أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / المغرد السعودي ” مجتهد ” الملك سلمان وولي العهد يسعيان لضم ممتلكات واموال الامراء المعتقلين الى امبراطوريتهما المالية

المغرد السعودي ” مجتهد ” الملك سلمان وولي العهد يسعيان لضم ممتلكات واموال الامراء المعتقلين الى امبراطوريتهما المالية

كشف المغرد السعودي ” مجتهد ” عن الملك سلمان وولي العهد نجله محمد يسعيان الى مصادرة ممتلكات واموال الامراء المعتقلين وضمها الى امبراطوريتهمتا المالية .

وقال المغرد السعودي ” مجتهد ” ان الامير السعودي الملياردير الوليد بن طلال، وبقية نزلاء فندق “الريتز كارلتون” تم نقلهم إلى سجن “الحاير”؛ موضحا أن الأمراء الذين أتموا التسوية، وأطلق سراحهم، هم ثلاثة من أبناء الملك عبد الله فقط، وعلى رأسهم متعب بن عبد الله.
واضاف “مجتهد ” :ان 11 اميرا من ابناء “سعود الكير” الذين اعتقلوا قبل أيام فإن ابن سلمان كان صريحا في الرغبة بوضع اليد على شركات سلطان بن محمد (المراعي وغيرها)؛ مضيفا : قال له ابن سلمان “إن رغبت التخلص من الاعتقال فلي 50%”، وحين رفض سلطان قال له ابن سلمان “صف بالطابور”؛ فاندلع غضب أبناء سعود الكبير وحصلت المواجهة أمام قصر الحكم”.
وبحسب المغرد السعودي الشهير، فإنه “لا توجد تحقيقات حول ممارسات فساد، ولا مفاوضات مع أحد ولا تسويات”؛ مبينا ان الذي يجري هو تتبع ممتلكات المعتقلين في الداخل والخارج السائلة منها والأصول، لأجل أن يقرر ابن سلمان كم يصادر منها لنفسه وما هي الطريقة التي يغلف فيها عميلة التحويل وكأنها للدولة.
وفي حديثه عن أملاك المعتقلين داخل المملكة، قال : إن ما يجري هو سرد الممتلكات السائلة على شكل حسابات في البنوك، ثم إصدار أمر من مؤسسة النقد بتحويلها لحساب ابن سلمان تحت مظلة صندوق الاستثمارات العامة.
وأضاف مجتهد : أما بالنسبة للشركات والأسهم والعقار والأصول فيجبر المعتقلون على بيع ما يمكن بيعه ونقل ملكية الباقي لشركات ابن سلمان.
وكشف “المغرد” الشهير أن السلطات السعودية تحاول إجبار المعتقلين على الكشف عن ثرواتهم في الخارج، وعن تفاصيل جميع حساباتهم في الخارج (سويسرا وبقية أوروبا وأمريكا) وكذلك الشركات والعقار والأسهم؛ مؤكدا في الوقت نفسه على ان هذه الممتلكات لا يمكن أن يصدر ابن سلمان أمرا بمصادرتها لأنها لا تخضع لسلطته والبنوك الأوربية والأمريكيية لا تقبل تنفيذ أوامر من أشخاص معتقلين.
وتابع : ان محمد بن سلمان وجد صعوبة في نقل أملاك المعتقلين بالخارج إليه، إذ يتوجب حضورهم أو موكلين عنهم.
وعن الوليد بن طلال، قال “مجتهد”، “إن ما يمتلكه الاخير في الداخل لم يتردد ابن سلمان في السيطرة عليه، وليس بحاجة لمفاوضته، وأما يملكه في الخارج فمعظمه شراكة مع مؤسسات عالمية كبرى لا يمكن أن يقرر مصيرها بتوقيع خلف جدران السجن.
وأضاف: ينطبق الكلام كذلك على كثير من الأمراء ورجال الأعمال الذين لم يتعقلوا حيث اكتشفوا أن حساباتهم في الداخل جمدت أولا ثم فرغت من محتواها بعد تحويله بأمر مؤسسة النقد إلى صندوق الاستثمارات العامة ولم يتمكن أحد منهم من الاعتراض بالطبع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *