أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مع قرب حلول ذكرى استشهاده .. حزب الله ينشر صورة ” عماد مغنية ” و “السيد نصر الله ” وسط تل ابيب

مع قرب حلول ذكرى استشهاده .. حزب الله ينشر صورة ” عماد مغنية ” و “السيد نصر الله ” وسط تل ابيب

ضمن اساليب الحرب النفسية ٫ وفي تحد للكيان الاسرائيلي ، نشرت صفحة الإعلام الحربي التابع لحزب الله في لبنان٫ صورة لشخص وسط احد شوارع تل ابيب وهو يحمل صورة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقيادي الميداني في الحزب الشهيد عماد مغنية الذي اغتيل في سوريا عام 2008 في دمشق .

وقال الحساب في تعليقه على الصورة: ” صور لامين عام حزب الله السيد حسن #نصرالله والشهيد القائد عماد مغنية في شارع “نفتالي هرتس إيمبر” في #تل_أبيب#الاعلام_الحربي_المركزي”. وتزامن رفع صورة للشهيد عماد مغنية مع قرب الذكرى السنوية لاستشهاده في شباط / فبراير 2008 وكان جاء ليذكر الاسرائيليين بان حزب الله لم ينس الثار لاستهشاد قائده العسكري .

ورأى سرائيليون في تعليقاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي بان رفع الصور في تل ابيب جاء بمثابة تحد امني وربما يحمل رسالة بتذكير الاسرائيليين بان حزب الله لم يزل يضع الثار لقائده العسكري على راس قائمة العمليات الانتقامية للثار لشهيده القائد العسكري لقوات حزب الله خاصة وان جاء نشر صورة الشهيد عماد مغنية مع قرب حلول الذكري السنوية لاستشهاده .
يشار إلى أن عماد مغنية قيادي عسكري بارز في حزب الله اللبناني، كان متواريا عن الأنظار بل مجهول الاسم والصفة لدى الكثيرين، وُصف بـ”الثعلب” لما يملك من دهاء وخبرة جعلاه على قائمة الأهداف العسكرية المطلوبة لأميركا وإسرائيل.
ولد عماد مغنية يوم 7 ديسمبر/كانون الأول 1962 في صور بجنوب لبنان، لعائلة من أصل فلسطيني انتقلت فيما بعد إلى الضاحية الجنوبية في بيروت.
ظل لنحو ثلاثة عقود أحد أكبر مطلوبي الاستخبارات الإسرائيلية والغربية، بسبب اتهامه بالضلوع في تفجير سفارات ومواقع عسكرية واختطاف طائرات.
ففي مطلع شبابه بدأ نشاطه الأمني منتسبا إلى حركة التحرير الفلسطينية (فتح) عندما كانت في لبنان، وكان مع حلول 1982 أحد كبار الضباط في قوة مكلفة بحماية قادتها الذين كان من بينهم ياسر عرفات.
بعد خروج قوات منظمة التحرير الفلسطينية من لبنان عام 1982 انتقل مغنية إلى حركة أمل، ولم يمكث بها طويلا.
وقد وقع تحول مفصلي في حياة الرجل بعد أن التحق عام 1983 بالمقاومة الإسلامية في لبنان، ولعب دورا في بدايات تأسيس حزب الله.
تعرض عماد مغنية -قبل أن يستشهد في دمشق- لمحاولات اغتيال عديدة أبرزها انفجار سيارة مفخخة في الضاحية الجنوبية في تسعينيات القرن الماضي، أودى بحياة شقيقه جهاد ٫ ورغم أنه نجا من هذه المحاولات مرات عديدة، فإنه اغتيل في 12 فبراير/شباط 2008 بانفجار سيارة مفخخة في دمشق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *