أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 141 شهيدا وجريحا في تفجير ارهابي مزدوج استهدف تجمعا للعمال الباحثين عن عمل في بغداد

141 شهيدا وجريحا في تفجير ارهابي مزدوج استهدف تجمعا للعمال الباحثين عن عمل في بغداد

هز بغداد صباح اليوم الاثنين تفجيران سط فيهاما اعداد كبيرة من الشهداء والجرحى ٫ حيث اعلن مصدر في امني، بأن الحصيلة النهائية للتفجير المزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد، بلغت 141 شهيدا وجريحا بينهم 26 شهيدا .

ونقلت “اذاعة صوت العراق ” عن شهود عيان ان ارهابيا يلبس حزاما ناسفا ٫ وصل الى تجمع للعمال الباحثين عن عمل في مكان يسميه العراقيون ” مسطرة العمال ” ونادى بالعمال بانهم يحتاج اليهم ٫ فعندما تكاثر العمال حوله فجر نفسه بحزام ناسف .

ويضيف هؤلاء : ان اغلب الشهداء والجرحى سقطوا في التفجير الانتحاري الثاني ٫ حيث انتظر الارهابي وصول اعداد كبيرة من المواطنين لانقاذ الجرحى وانتشال جثث الشهداء ٫ فقام بتفجير نفسه بحزام ناسف وسط المسعفين ٫ وفرضت القوات الأمنية طوقا مشددا تحسبا لأي طارئ”.
واكدت وزارة الصحة العراقية ان الحصيلة النهائية للتفجير الارهاب يالمزدوج بلغت 141 شهيدا وجريحا بينهم 26 شهيدا . وأضافت الوزارة أن كل المصابين نقلوا إلى مستشفيات الكندي والشيخ زايد والجملة العصبية وغادر منهم 46 بعد تلقيهم العلاج.
وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق من اليوم، أن انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين فجرا نفسيهما في تجمع للعمال في منطقة ساحة الطيران وسط بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *