أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / كبير المفاوضيين الايرانيين يؤكد ان المفاوضات مع 5+ 1 لم تفشل وستستانف في حزيران المقبل

كبير المفاوضيين الايرانيين يؤكد ان المفاوضات مع 5+ 1 لم تفشل وستستانف في حزيران المقبل

اكد مساعد الخارجية و كبير المفاوضيين النوويين الايرانيين عباس عراقجي خلال اجتماع بلجنة الامن القومي بمجلس الشورى الاسلامي اليوم الاحد بان المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 لم تفشل وستستمر هذه المفاوضات.

وصرح عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي حجة الله خدائي سوري في تصريح له بان احدى قضايا لجنة العلاقات الخارجية للجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي هي دراسة مفاوضات فيينا حيث حضر عراقجي اجتماع هذه اللجنة التخصصية.
واوضح بان عراقجي استعرض تفاصيل مفاوضات فيينا واضاف، ان كبير المفاوضين النوويين الايرانيين اعلن في هذا الاجتماع باننا لم نصل الى نتيجة في بعض القضايا مع مجموعة 5+1 لكننا نتابع اتخاذ خطوات جيدة في المراحل التالية في الاتفاق النووي.
واشار عضو لجنة العلاقات الخارجية المتفرعة عن لجنة السياسة الخارجية والامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي الى ان عراقجي اعتبر الخلافات مع مجموعة 5+1 كثيرة في بعض الحالات واضاف، انه وفقا لما صرح به عراقجي فان جولة المفاوضات القادمة ستعقد خلال الفترة من 16 الي 20 حزيران / يونيو القادم ولكن هنالك امكانية بانعقاد مفاوضات غير رسمية خلال هذه الفترة.
واوضح عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية بان اعضاء اللجنة طرحوا في هذا الاجتماع وجهات نظرهم حول المفاوضات النووية والضرورات التي ينبغي للوفد المفاوض الالتزام بها.
واضاف خدائي سوري، ان كبير المفاوضين الايرانيين اعلن كذلك بان المفاوضات ستستمر ولكن كلما تقدمنا الى الامام تصبح المفاوضات اكثر صعوبة ونامل بان نصل لغاية 21 تموز /يوليو الى الاتفاق النهائي واذا لم نصل فان الامر سيصبح اكثر صعوبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *