أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / ايران تجدد مطالتها العراق تسليمه عناصر ” خلق ” الارهابية

ايران تجدد مطالتها العراق تسليمه عناصر ” خلق ” الارهابية

جددت إيران عبر رئيس السلطة القضائية الإيرانية اية الله صادق آملي لاريجاني، مطالبتها الحكومة العراقية بتسليم عناصر منظمة خلق الإرهابية إلى طهران من أجل محاكمتهم.

وقال لاريجاني عقب لقائه رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق مدحت المحمود في تصريح للصحفيين “أن العراق وإيران لديهم 4 اتفاقيات قضائية لتسليم المجرمين حيث تمت المصادقة عليها في كلا البلدين”.
وأضاف المسؤول الإيراني “نحن ننتظر من العراق الشقيق تسليم عناصر منظمة خلق الإرهابية الذين قتلوا نحو 17 ألف إيراني”، مشيراً إلى أن وجود منظمة خلق الإرهابية في العراق خلق مشاكل لهذا البلد الجار.
وقال رئيس السلطة القضائية في إيران “سنجري محاكمات عادلة لعناصر منافقي خلق الذين ساهموا بقتل عشرات الآلاف من العراقيين والإيرانيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: المُسيّرة الإيرانية الجديدة “غزة” تهدّد “إسرائيل”

تناولت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، اليوم السبت، كشف إيران عن طائرةٍ مسيّرة جديدة تسمى “غزة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *