أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الرئيس روحاني : الارهاب تحول الى معضلة في عموم المنطقة

الرئيس روحاني : الارهاب تحول الى معضلة في عموم المنطقة

حذر الرئيس الايراني حسن روحاني من أن الإرهاب تحول إلى معضلة تعم المنطقة بأسرها داعيا الشعوب والحكومات كافة إلى أن تعمل معا وتتعاون لإرساء الاستقرار والامن في المنطقة وألا يسمحوا للأعداء بأن يحققوا نواياهم.

وقال روحاني لدى استقباله رئيس مجلس القضاء العراقي الأعلى مدحت محمود إن “الممارسات الإرهابية في المنطقة ومواجهة الشعوب للإرهابيين هي في الحقيقة حرب بين أنصار السلام والإرهابيين “مذكرا بأن الشعوب والقوميات المختلفة تعايشت سلميا في المنطقة لقرون عديدة وينبغي عدم السماح للاعداء بأن يحولوا ممارسات الإرهابيين في هذه المنطقة الى تفرقة وحرب طائفية تاريخية.
وحذر الرئيس الإيراني من أن أعداء المنطقة وشعوبها يريدون أن يصوروا بان نشاطات الإرهابيين ناجمة عن خلافات طائفية وعرقية.
ونوه روحاني بنجاح الانتخابات البرلمانية العراقية مؤخرا وقال إن “هذه الانتخابات أثبتت إرساء الديمقراطية في العراق وأن الشعب والمسؤولين الإيرانيين مسرورون لذلك وللمشاركة الشعبية فيها”.

وكانت الانتخابات التشريعية قد جرت في الأول من الشهر الجارى وتنافس فيها 9039 مرشحا على 328 مقعدا فيما أعلنت لجنة الانتخابات العراقية أمس أن نتائج الانتخابات ستصدر خلال يومين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الإسلامية السيد الخامنئي: قواتنا المسلحة نفذت العملية ضد كيان العدو بأقل تكلفة وحققت انجازات كبيرة وهذا تم بدقة عالية

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد علي الخامنئي : ان قواتنا المسلحة نفذت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *