أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / المرجع الديني الشيعي مكارم شيرازي يصف ” بوكوحرام ” الوهابية المسلحة بانها جماعة خارجة عن الاسلام

المرجع الديني الشيعي مكارم شيرازي يصف ” بوكوحرام ” الوهابية المسلحة بانها جماعة خارجة عن الاسلام

استنكر المرجع الديني الايراني آية الله ناصر مكارم شيرازي ، عملية اختطاف اكثر من 200 تلميذة في نيجيريا من قبل جماعة “بوكو حرام” الارهابية، ووصف اعضاء هذه الجماعة وهم من الوهابيين السلفيين ، بانهم ” خارجون عن الاسلام ونرى بانهم وحوش لا ينبغي حتى اطلاق اسم البشر عليهم “.

وقال المرجع ناصر مكارم شيرازي ، في حديث له اليوم الاحد في مستهل درسه الحوزوي في مدينة قم المقدسة جنوب العاصمة طهران، ان هذه اجماعة – بوكو حرام – تدعي الانتساب للاسلام في حين انها غريبة عن الاسلام، فقد قام عناصرها باختطاف اكثر من 200 تلميذة وقالوا بانهم يريدون بيع كل منهن بثمن زهيد!.
واضاف، ان ذنب هؤلاء الفتيات هو انهن يتلقين التعليم في المدرسة فيما تعتقد هذه الجماعة بان الفتيات ينبغي الا يدرسن لذا استوجب اسرهن.
وقال المرجع الديني مكارم شيرازي : ان كل هذه الامور هي من ثمار الشجرة الخبيثة – الوهابية – المغروسة من قبل التكفيريين واضاف، على العالم ان يعلم بان هؤلاء غرباء عن الاسلام وليسوا مسلمين اساسا. ان هؤلاء خارجون عن الاسلام ونرى بانهم وحوش لا ينبغي حتى اطلاق اسم البشر عليهم.
واكد المرجع الديني مكارم شيرازي ضرورة اليقظة تجاه مثل هذه الجماعات الجاهلة والبعيدة عن العقل والمنطق , واضاف، ينبغي الحذر كي لا يعطي هؤلاء – بوكوحرام – الذريعة بيد اعدائنا في اوروبا واميركا ليقوموا بالدعاية ضد الاسلام ويقولوا انظروا ما يفعل المسلمون.
واكد آية الله مكارم شيرازي من جديد بان مثل هذه الجماعات والافراد غريبون عن الاسلام وليسوا مسلمين واضاف، انه من المحتمل ان يكون هؤلاء قد استفزوا من جانب اعداء الاسلام كي يقوموا (الاعداء) تاليا بالعمل ضد الاسلام والمسلمين عبر التحجج بالاعمال المستهجنة لهؤلاء الافراد.
وقال، لقد سمعنا بان بعض المفتين الكبار من اهل السنة قد اعلنوا ايضا استنكارهم واستهجانهم من هؤلاء الافراد وممارساتهم ليعلم هؤلاء بانه لا يمكن ربط مثل هذه الافعال بالاسلام.
وكانت جماعة “بوكو حرام” المتطرفة التي تنشط في شمال نيجيريا، قد قام قل نحو شهر ، باختطاف ما بين 200 الى 300 تلميذة من مدرسة في مدينة شيبوك بمحافظة بورنو الواقعة شمال نيجيريا ، ولم تستطع السلطات النيجرية حتى الان العثور عليهن ، فيما استعانت بالاميركيين والبريطانيين والفرنسيين لمساعدتها في البحث عنهن .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *