أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / رجال الاستخبارات الايرانية تعتقل منفذي تفجير “مهاباد” بعد مطاردة استمرت لاكثر من 3 سنوات

رجال الاستخبارات الايرانية تعتقل منفذي تفجير “مهاباد” بعد مطاردة استمرت لاكثر من 3 سنوات

نجح رجال الاستخبارات الإيرانية اليوم الأحد ، باعتقال عناصر مسلحة، متورطة فى تفجير “مهاباد” الذى وقع قبل اكثر من 3 سنوات، فى 18 سبتمبر 2010 بمدينة مهاباد غربى إيران والذي ادى الى استشهاد 12 شخصا .

وأفادت وكالة أنباء « إرنا » الإيرانية بأن جهاز المخابرات الإيرانى أعد كميناً واعتقلت قواته تلك الجماعة ، ذات الصلة بجماعة “كوملة” الإرهابية المرتبطة بجهات معادية لايران من بينها الكيان الاسرائيلي.
وأشار بيان صادر عن مقر المخابرات فى إقليم أذربيجان الغربى ، إلى أن “أعضاء الجماعة الذين اعتقلوا، اعترفوا بأنهم أنشأوا خلالايا للتجسس لدول المنطقة”.
يذكر أن تفجير مهاباد وقع خلال عرض عسكرى ، عقد بمناسبة الذكرى الـ 30 لبدء الحرب بين إيران والعراق ، وأسفر عن استشهاد 12 من المدنيين وإصابة 35 على الأقل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أمير عبد اللهيان يحذر “إسرائيل”من مغامرة جديدة: الحل هو إنهاء جرائم الحرب في غزة

اكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، بأنّ ما حدث فجر الجمعة في إيران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *