أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / طهران : لن نسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفقد منشآتنا العسكرية وترامب يسعى للتجسس عليها

طهران : لن نسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفقد منشآتنا العسكرية وترامب يسعى للتجسس عليها

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي أن بلاده لن تسمح للوكالة الدولية للطاقة الذرية بتفقد منشآتها العسكرية.

ورفض كمالوندي في تصريح صحفي الشروط الأربعة للرئيس الأمريكي حول بقاء الاتفاق النووي، موضحا أن المواد التي كانت موجودة في السابق حول تفتيش المنشآت العسكرية مثل “بارجين” تم مناقشتها وأغلق الملف.
وقال المتحدث إن مطالب الرئيس الأمريكي لا أساس لها، مرجحا أن “يكون سببها إدراكه أننا كسائر البلدان نتحسس من هذه القضية ويتوقع أن نبادر إلى الرفض وحتما نحن نرفض ذلك، لكي يستغل هذا الأمر ويقول إن إيران لن تسمح بعملية التفتيش مهما كانت الظروف”.
وأضاف كمالوندي: “ليس لدينا أي منشأة عسكرية تجري فيها أنشطة نووية كما أننا لسنا بلد يتطلع إلى امتلاك القنبلة أو السلاح النووي”، مؤكدا التزام بلاده بالاتفاق النووي.
وأشار كمالوندي إلى أن ترامب يسعى لتفتيش المنشآت العسكرية عبر الوكالة الدولية أو أي مؤسسة أخرى لأجل التجسس على إيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) السابق ديفيد بترايوس : السعودية تتجه نحو الإفلاس

كشف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) السابق، ديفيد بترايوس، أن السعودية تتجه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *