أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصدر في الحشد الشعبي يعلن قرب تنفيذ عمليات واسعة للقضاء على المجاميع الارهابية ” الرايات البيض ” في اطراف طوزخورماتو

مصدر في الحشد الشعبي يعلن قرب تنفيذ عمليات واسعة للقضاء على المجاميع الارهابية ” الرايات البيض ” في اطراف طوزخورماتو

أعلن الحشد الشعبي “محور الشمال”، اليوم الأحد، ان مقررات الاجتماع الأمني الذي عقد في قضاء طوزخورماتو بين قيادات الحشد والقوات الأمنية، بحث التقارير والمعلومات بشان الجماعة الارهابية التي تطلق على نفسها “الرايات البيض” موضحا قرب إنطلاق عملية واسعة للقضاء على هذه المجاميع الارهابية.

وقال المتحدث باسم القيادة علي الحسيني ، إن “اجتماعا أمنيا رفيع المستوى عقد، صباح اليوم، في قضاء طوزخورماتو لمناقشة تطورات الأوضاع الأمنية في القضاء وإنهاء التهديد الإرهابي”، مبينا أن “الاجتماع ضم جميع قيادات القطعات الأمنية الموكلة إليها مهام حفظ الأمن بالقضاء”.
ولفت الحسيني إلى ان “الاجتماع أكد على ضرورة تعزيز اواصر الاخوة بين مكونات الطوز وملاحقة كل شخص يروج للنزعات الانفصالية”.

وأضاف الحسيني، أن “المجتمعين اتفقوا على قرب تنفيذ عملية عسكرية واسعة لملاحقة مجاميع (الرايات البيض) الارهابية وتنفيذ عملية امنية اخرى داخل القضاء لنزع الاسلحة”، مشيرا إلى أنه “سيتم تشكيل مفارز امنية للبحث عن مطلقي قذائف الهاون على القضاء”.
يذكر ان المجاميع الارهابية التي تطلق على نفسها ” الرايات البيض” تتواجد في مناطق نفوذ بيشمركة البرزاني وداخل ما يعرف بمناطق ” الخط الازرق ” الفاصلة بين القوات الاتحادية والبيشمركة ٫وتتحرك في المنطقة الواقعة بين طوزحورماتو وداقوق في محافظة كركوك وعناصر هذا التنظيم الارهابي هم من فلول البعثيين الهاربين من نينوى وكانوا جزء من عناصر داعش الارهابي ولكنهم اعادوا تنظيم انفسهم بقرارات حزبية ويحصلون على دعم لوجستي من الاسايش التابعين للبرزاني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *