أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الانتخابات التشريعية في العراق / العبادي يشكل “ائتلاف النصر ” استعدادا لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة

العبادي يشكل “ائتلاف النصر ” استعدادا لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس السبت، عن تشكيل “ائتلاف النصر” داعيا الكتل السياسية للانضمام إليه ٫ وجاء في بيان لمكتب العبادي أن: “ائتلاف النصر يعمل لكل العراقيين ويعزز وحدة البلاد وسيادتها الوطنية”. وأشار إلى أن: “ائتلاف النصر سيمضي قدما بالحفاظ على النصر وتضحيات الشهداء ومحاربة الفساد والمحاصصة”.

وأعلن “ائتلاف النصر” مساء السبت تحالفه مع “ائتلاف الفتح” الذي يترأسه الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري في تجمع سمي “ائتلاف نصر العراق”.
وكانت قيادة حزب الدعوة ‏قد اجتمعت، مساء السبت، بحضور العبادي ورئيس الوزراء السابق نوري ‏المالكي، واتفق المجتمعون على أن يترأس المالكي “ائتلاف دولة القانون”، ‏وأن يترأس ‏العبادي “كتلة النصر والإصلاح”، وأن يبقى الحزب مشرفا عاما على القائمتين، ‏دون نزوله في ‏القوائم الانتخابية. وتم إبلاغ المفوضية العليا للانتخابات بهذا القرار.
وجاء في بيان لحزب الدعوة أنه تم الاتفاق على “عدم دخول الحزب في التحالفات السياسية والانتخابية المسجلة لدى دائرة الأحزاب في المفوضية وتحديدا في انتخابات مجلس النواب والمحافظات لعام 2018”.
وتم إعطاء أعضاء الحزب “بمختلف مستوياتهم التنظيمية والقيادية الحرية الكاملة للمشاركة في الانتخابات بعناوينهم الشخصية وليس الحزبية والترشيح في أي قائمة أو ائتلاف آخر.. وترؤس أي من القوائم الانتخابية”.
وكان مجلس الوزراء قد حدد موعد إجراء الانتخابات البرلمانية في 15 أيار/ مايو 2018، وهو قرار أيدته الولايات المتحدة التي أعلنت دعمها لإجراء الانتخابات العراقية في موعدها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال الاسرائيلية ترتكب مجزرة وحشية في جنين وسقوط 9 شهداء فلسطينيين واصابة اكثر من 10 اخرين

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس مجزرة مروعة في مخيم جنين أدت الى استشهاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *