أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني في ” المهرجان الوطني لتكنولوجيا المعلومات ” يشدد على تحصين الامن القومي والاسرار القومية

الرئيس روحاني في ” المهرجان الوطني لتكنولوجيا المعلومات ” يشدد على تحصين الامن القومي والاسرار القومية

اكد الرئيس حسن روحاني اهمية الاسرار القومية والامن القومي لايران، مؤكدا ان مصلحة البلاد في المجال السياسي هي في تحصين الامن القومي والاسرار القومية ولا شيء آخر.

واعتبر الرئيس روحاني في كلمة له اليوم السبت في الحفل الختامي للمهرجان الوطني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات “فاوا”، تحقيق التنمية والاقتصاد المقاوم ، امرا غير ممكن من دون امتلاك التكنولوجيا الحديثة وفي مقدمتها “آي تي” و”آي سي تي”، واضاف: ان ما يتسم بالاهمية لدينا في الجانب الاجتماعي هو الاخلاق والقيم.
واكد ” اننا ماضون اليوم نحو الاسرة العالمية التي حلت محل القرية العالمية في عصر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “. وتابع قائلا: انتهى زمن ارسال الرسائل من جانب واحد، فالظروف تمكن جميع مستخدمي الشبكة اليوم من التحدث وارسال الرسائل او استلامها.
وشدد روحاني على ان مصلحة البلاد في المجال السياسي هي في تحصين الامن القومي والاسرار القومية ولا شيء آخر.
واوضح الرئيس روحاني ، ان التطور الذي شهدته تقنية المعلومات مكنت الانسان من التواصل مع الاخرين في مختلف انحاء العالم وهذا بحد ذاته يعد تطورا كبيرا في عصر الاتصالات وقال: رغم ان التواصل يتم في الفضاء السايبري لكنه يحظى باهمية بالغة من حيث مايتركه من تاثير كبير على الانسان ونمط حياته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *