أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / مجموعة ” اصدقاء سوريا ” في لندن يرفضون تقديم الدعم العسكري للمعارضة السورية ويؤكدون : الحل السلمي ضرورة حتمية

مجموعة ” اصدقاء سوريا ” في لندن يرفضون تقديم الدعم العسكري للمعارضة السورية ويؤكدون : الحل السلمي ضرورة حتمية

رفض اجتماع مجموعة ما يسمى بأصدقاء سوريا في ” لندن ” تقديم الدعم العسكري للمعارضة السورية.

واعتبر وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ أن الحل السلمي هو ضرورة حتمية، بينما كرر نظيره الاميركي جون كيري مزاعم باستخدام دمشق غاز الكلور مؤخرا، معتبرا اجراء الانتخابات الرئاسية السورية في الظروف الحالية أمرا مستهجنا، على حد تعبيره.
وعقد اجتماع وزراء خارجية مجموعة “أصدقاء سوريا” الـ11 اجتماعا (بريطانيا وألمانيا وايطاليا وفرنسا والولايات المتحدة وتركيا والسعودية ودولة الإمارات وقطر ومصر والأردن) في لندن، بحضور رئيس “الائتلاف الوطني” المعارض احمد الجربا، وذلك بعد يومين من استقالة المبعوث العربي والدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي.
وأعلن وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ، في مؤتمر صحافي في ختام الاجتماع، أن “بريطانيا ستقدم 30 مليون جنيه إسترليني إضافية (50 مليون دولار) كدعم عملي لمساعدة المعارضة”، وقال “لقد قررنا رفع مستوى المكتب التمثيلي للائتلاف الوطني إلى بعثة، اعترافا بقوة شراكتنا” وذلك بعد 10 أيام من خطوة أميركية مماثلة.
وأعلن كيري أن الدول المشاركة في المجموعة تعهدوا بشكل جماعي “تغيير الوضع على الأرض السورية”. وأضاف “ستجتمع فرقنا في وقت قريب من اجل وضع تدابير محددة ليكون لنا تأثير اكبر”، وأشار إلى “انه تم الاتفاق على مضاعفة الجهود لدعم المعارضة المعتدلة من اجل التوصل إلى حل سلمي يريده الشعب السوري” حسب زعمه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *