أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدواعش في سوريا بعد فرارهم تركوا ” ثروة هائلة ” من المعلومات عن عناصرهم وطرق التواصل بينهم

الدواعش في سوريا بعد فرارهم تركوا ” ثروة هائلة ” من المعلومات عن عناصرهم وطرق التواصل بينهم

قال تقرير لصحيفة موقع “Usa Today” الامريكية، إن عناصر “داعش” الفارين من سوريا تركوا خلفهم ثروة قيمة٫ تتمثل في تركهم سجلات شملت تفاصيل عن الشؤون المالية للمجموعة الإرهابية، ووثائق خاصة بكل فرد من عناصرها.

ونقلت الصحيفة عن الجنرال جيمس جارارد، الذي يتولى قيادة فرقة العمل المشتركة للعمليات الخاصة بالعراق وسوريا ضمن التحالف الدولي، قوله: “حفظ سجلاتهم أمر رائع”. وأضاف: “عرفنا الكثير عن هيكلهم التنظيمي، وكيفية التواصل بينهم، وكيف يسيروا الموظفين والتمويل”.
وأشار جارارد إلى أنها اي السجلات : “منظمة موجهة نحو التفاصيل، حيث لديها كمية هائلة من التفاصيل عن كل فرد”.
ووفق الجنرال جاراراد ٫ سمحت تلك المعلومات استهداف رؤوس الجماعة الإرهابية، حيث أكد جارارد أن: “الأشياء الأكثر قيمة التي نبحث عنها على الفور هي الروابط، وفهم بنية المنظمة حتى نتمكن من تركيز جهود الاستهداف لدينا”.
وتابع جارارد أن: “الأمر سيستغرق بضعة أسابيع على الأقل للقضاء على الخلافة نهائيا”، مشيرا إلى أن “ذلك لا يعني أن الحرب انتهت.. يجب أن نستمر في الضغط”.
وكان “داعش” قد احتفظ بسجلات دقيقة، بما في ذلك التوجيهات والأوامر التي تحمل طوابع رسمية، حيث استولى التحالف والقوات المحلية على مدى السنوات الثلاث الأخيرة على مئات من البيانات التابعة لـ”داعش” وأجهزة التخزين في شمال سوريا.

المصدر: Usa Today

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية تطالب المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة الكيان الاسرائيلي لارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينيين

قدم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الثلاثاء، طلبا للمحكمة الجنائية الدولية يدعو إلى إحالة إلكيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *