أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش التركي يعلن قتل اكثر من 7 آلاف مسلح من العمال الكردستاني وداعش

الجيش التركي يعلن قتل اكثر من 7 آلاف مسلح من العمال الكردستاني وداعش

أعلنت هيئة أركان الجيش التركي، اليوم الجمعة، أن القوات التركية قامت بتصفية أكثر من 7 آلاف من عناصرحزب العمال الكردستاني وداعش في عام 2017 ٫ وأعاد البيان إلى الأذهان أن عملية “درع الفرات” التي تنفذها قوات من الجيش التركي، لدعم المعارضة السورية المسلحة شمالي سوريا، استمرت خلال الفترة من أغسطس/آب 2016 وحتى مارس/آذار 2017.

وجاء في بيان لرئاسة الأركان العامة التركية أنه تم القضاء على ما مجموعه 7016 مسلحا، منهم 3777 عنصرا في تنظيم “داعش”، و3239 عنصرا في حزب العمال الكردستاني (“بي كا كا”)، الذي تعتبره تركيا منظمة إرهابية.
وحسب البيان، فقد قضي على 538 من عناصر حزب العمال داخل تركيا، و2701 في شمال العراق.
وضبطت القوات التركية خلال عملياتها ضد حزب العمال الكردستاني المعروف اختصارا “بي كا كا” أكثر من 10 آلاف قطعة من الأسلحة المختلفة، و68 طنا من المتفجرات، وأكثر من 5 آلاف قنبلة يدوية الصنع، والكثير من الذخائر والمعدات المختلفة.
بالإضافة إلى ذلك، تم القضاء على 3 آلاف و60 إرهابيا من عناصر “داعش” أثناء عملية “درع الفرات” بشمال سوريا، إلى جانب تدمير 308 مركبات مختلفة الاستخدام، و5 طائرات مسيرة، والكثير من الأسلحة والذخائر المختلفة، بالإضافة إلى مواقع ومخازن أسلحة تابع لـ “داعش” أيضا.
وقال التقرير ان القوات التركية ابطلت أكثر من 11 ألف قنبلة، وأكثر من 5 آلاف لغم أرضي، شمالي سوريا، في إطار “درع الفرات”.
وتم كذلك القضاء على 717 عنصرا من “داعش”، وتدمير 105 مركبات، والكثير من الأسلحة والذخائر المختلفة، ومواقع تابعة للتنظيم أثناء العمليات ضد “داعش” شمالي العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة تركية ترفض طلب ترامب اطلاق سراح القس الامريكي أندرو برانسون

رفضت المحكمة التركية اليوم الأربعاء، الإفراج عن القس الأمريكي، أندرو برانسون، من إقامته الجبرية بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *