أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة : تصريحات ترامب التي اهان بها هايتي ودولا افريقية مخزية ومشينة

الامم المتحدة : تصريحات ترامب التي اهان بها هايتي ودولا افريقية مخزية ومشينة

هاجم المتحدث الإعلام باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، روبرت كلوفيل، تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، التي وصف فيها هايتي ودول إفريقية أخرى بـ”الأوكار القذرة”.

واضاف”كلوفيل” في بيان له من جنيف الجمعة: “إذا صح هذا الأمر، فستكون هذه تصريحات مشينة ومخزية لرئيس الولايات المتحدة، وللآسف لا توجد كلمة واحدة تصف هذه التصريحات إلا أنها عنصرية للغاية”.
وقد كانت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قد ذكرت، الجمعة، أن ترامب رفض مقترحا من جانب مشرعين لاستعادة الحماية المكفولة للمهاجرين القادمين من هايتي والسلفادور ودول أفريقية.
وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين اثنين أن “ترامب” ذكر ردا على المقترح “لماذا نسمح لأشخاص يعيشون في دول قذرة بالقدوم إلى هنا؟”. وبعد ذلك ذكر إن الولايات المتحدة عليها أن تسمح بالهجرة لمزيد من الأشخاص من دول مثل النرويج.
وجاء المقترح من جانب اثنين من أعضاء مجلس الشيوخ كانا قد التقيا بترامب في المكتب البيضاوي، بحسب الصحيفة.
واقترح العضوان استعادة وضع الإقامة الخاص للسلفادوريين وغيرهم ضمن تشريع يقتضي كذلك تمويل لجدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وتغيير نظام التأشيرة العشوائي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية تطالب المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة الكيان الاسرائيلي لارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينيين

قدم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الثلاثاء، طلبا للمحكمة الجنائية الدولية يدعو إلى إحالة إلكيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *