أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يعلن ضبط متفجرات واحزمة ناسفة كانت جماعة ” جند الله ” الوهابية تحاول نقلها الى داخل البلاد

حرس الثورة الاسلامية يعلن ضبط متفجرات واحزمة ناسفة كانت جماعة ” جند الله ” الوهابية تحاول نقلها الى داخل البلاد

اعلنت العلاقات العامة لمقر “قدس” للقوة البرية للحرس الثوري في بيان عن ضبط شحنة من المتفجرات والاحزمة الناسفة في منطقة سراوان في محافظة سيستان وبلوجستان شرق ايران .

واشار البيان الى ان جهود كوادر مقر قدس في منطقة سراوان قادت الى ضبط شحنة من المتفجرات والاحزمة الناسفة الى جانب اجهزة اتصالات .
وافاد البيان بان عناصر زمرة ما تسمى بـ “جند الله” البلوشية الوهابية ٫كانوا يحاولون نقلها الى داخل البلاد بهدف زعزعة الامن واثارة الاضطرابات والقيام بعمليات ارهابية .
واكد البيان في الختام ان الغيارى من كوادر القوة البرية للحرس الثوري وباقي القوى الامنية للبلاد ومن خلال عملياتهم الاستخبارية على جهوزية تامة لرصد اي تحرك على حياض البلاد واحباط اية خطوة للزمر الارهابية والعملاء المرتبطين باعداء الشعب الايراني بكل حزم .
و”جند الله” حركة ارهابية مسلحة معظم عناصرها من الأقلية (البلوشية) الوهابية التي تسكن مناطق إقليم (سستان ـ بلوشستان) الواقع جنوب شرق إيران على المثلث الحدودي مع أفغانستان وباكستان، تأسست عام 2002 على يد الارهابي عبد المالك ريغي وهو أحد طلبة العلوم الدينية، للمطالبة باستقلال أكبر للأقاليم السنية، كما يطالبون بتقسيم الثروة تقسيمًا عادلاً ٫ والحركة الارهابية مرتبطة بشكل مباشر بالمخابرات السعودية والاماراتية بالاضافة الى علاقاتها الوثيقة بالموساد الاسرائيلي .
هذا وتمكنت الحكومة الإيرانية من القاء القبض على رئيس الجماعة الارهابية عبد الملك ريغي في فبراير عام 2010 بينما كان في طائرة خاصة ينتقل من دبي الى احدى دول اسيا الوسطى ٫ ونفذ فيه حكم الاعدام في حزيران من نفس العام .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية تطالب المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة الكيان الاسرائيلي لارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينيين

قدم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الثلاثاء، طلبا للمحكمة الجنائية الدولية يدعو إلى إحالة إلكيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *