أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / يعالون مستقبلا وزير الدفاع الاميركي : على تل ابيب وواشنطن الاستعداد لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي

يعالون مستقبلا وزير الدفاع الاميركي : على تل ابيب وواشنطن الاستعداد لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي

جدد وزير الحرب الإسرائيلي “موشيه يعالون ” التاكيد بان على إسرائيل وواشنطن الاستعداد لمنع إيران من حيازة السلاح النووي باستخدام “كافة الوسائل” المتاحة حسب قوله .

وقال يعالون للصحافيين بعد لقائه نظيره الأميركي تشاك هيغل في تل أبيب “أعتقد أن كلا منا يجب أن يضع في صدر أولوياته التعامل مع هذا التهديد باستخدام كافة الوسائل في كل المجالات”.
ووصل هيغل مساء الأربعاء إلى إسرائيل في زيارة تستغرق يومين مخصصة للأمن الإقليمي والتعاون الثنائي، وذلك في وقت تجري فيه إيران مع القوى العظمى محادثات في فيينا حول برنامجها النووي.
وأضاف يعالون : “أعتقد أن الولايات المتحدة وإسرائيل لديهما الهدف نفسه وهو عدم السماح لإيران بالحصول على السلاح النووي”.
وتابع “قد يكون لدينا خلافات وحتى مشاحنات حول كيفية تحقيق ذلك ولكن لدينا قنوات مفتوحة بيني وبين وزير الدفاع (الأميركي)”.
وبحسب يعالون، فإن ذلك يعني أن “لب المسألة أن إسرائيل يجب أن تكون مستعدة لتدافع عن نفسها بنفسها”.
وقال هيغل، من جهته، إن التعاون مع إسرائيل حول الملف النوي الإيراني ما زال مستمرا، مشيرا إلى أن المحادثات التي تجريها القوى الكبرى مع إيران لن تستمر إلى أجل غير مسمى.
واضاف ” كوننا على المسار الدبلوماسي فإن هذا لا يمنع التدابير الأمنية والدفاعية الأخرى والتي نواصلها خارج المسار الدبلوماسي بما في ذلك هذه العلاقة مع إسرائيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *