أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تنتقد احتلال قوات امريكية منطقة التنف السورية عند الحدود مع الاردن

موسكو تنتقد احتلال قوات امريكية منطقة التنف السورية عند الحدود مع الاردن

انتقدت وزارة الخارجية الروسية احتلال قوات امريكية محيط بلدة التنف السورية، على حدود الأردن، مطالبة واشنطن برفع جميع القيود على إيصال مساعدات إنسانية لنازحين سوريين في هذه المنطقة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة، اليوم الخميس، بمناسبة ورود أنباء عن وصول أغذية ومواد إغاثة أساسية، عبر حدود الأردن، إلى مخيم الركبان للنازحين السوريين، الواقع على أراضي سوريا، في الـ 8 من يناير الجاري.
وأشار البيان إلى أن موسكو ترحب بإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في المخيم المذكور لكن في الوقت نفسه تصرّ على ضرورة أن يتم إيصالها مع “احترام سيادة سوريا وسلامة أراضيها واستقلالها، ومراعاة قواعد القانون الإنساني الدولي”.
وذكرت الوزارة أن “مخيم الركبان يقع داخل منطقة مساحتها 55 كلم مربع ومركزها بلدة التنف، وهي منطقة محتلة في الواقع من قبل القوات المسلحة الأمريكية، يمنع الدخول إليها لوحدات الجيش السوري والمسؤولين الشرعيين السوريين”.
ولفت البيان إلى أن القواعد الأمريكية في هذا المنطقة لا تزال تدرب المسلحين السوريين، فيما تبقى هذه المنطقة مغلقة أمام قوافل إنسانية دولية حاولت الوصول إلى مخيم الركبان من جهة الأراضي السورية، الأمر الذي يجعل حالة حوالي 60 ألف نازح بائسة للغاية وهم في أمسّ الحاجة إلى أغذية وأدوية.
وتابعت الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر محاولات واشنطن تبرير استخدام القوة العسكرية ضد سيادة سوريا وسلامة أراضيها غير مقبولة، مشيرة إلى أن حجج الولايات المتحدة بأن الغرض من انتشار عسكرييها في سوريا هو محاربة الإرهابيين “ضعيفة وتفتقر إلى المصداقية”.
وطالبت الوزارة بإزالة جميع العراقيل أمام الشحنات الغذائية والطبية و”رفع مستوى شفافية العمليات الإنسانية”، منوهة بأن القوات المسلحة الأمريكية تتحمل كامل المسؤولية عن الوضع في منطقة التنف.

المصدر:

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الفرنسي :رفع مستوى التاهب في البلاد و350 من عناصر الأمن يتعقون منفذ هجوم ستراسبورغ

أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنر فجر الأربعاء رفع مستوى التأهب الأمني في البلاد إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *