أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مقطع فيديو يوثق اقتحام قوات انصار الله والجيش اليمني موقع الضبعة العسكري السعودي في نجران

مقطع فيديو يوثق اقتحام قوات انصار الله والجيش اليمني موقع الضبعة العسكري السعودي في نجران

وثق مقطع فيديو عملية نوعية للجيش اليمني واللجان الشعبية انصار الله٫ وذلك بتنفيذ عملية اقتحام ناجحة لموقع ضبعة العسكري في نجران في السعودية بتاريخ 6 يناير/ كانون الثاني 2018 وسط صمت وتجاهل قيادة تحالف العدوان السعودي لمقطع الفيديو رغم اظهاره جثثا للجنود السعوديين الذين قتلهم المقاتلون السعوديون.

وكشف شريط الفيديو القوات مجموعة من القوات اليمنية وهي تستخدم السلالم في عملية تسلق مرتفعات جبل الضبعة حيث الموقع العسكري للقوات السعودية ٫ واظهر شريط الفيديو تفاصل الاقتحام وجثث الجنود السعوديين المنتشرة في المكان وفي الوادي.

هذا وكان الجيش السعودي قد ابتكار طريقا لتحصين موقعه عن طريق تسوية الجبل بالجرافات كي يمكنه رصد اي تسلل للمقاتلين اليمنيين ولكن حتي هذه العملية لم تمنع المقاتلين اليمنيين من مفاجئة عناصر الموقع العسكري السعودي وقتلهم جميعا .
وأوضحت مشاهد مقطع الفيديو التحليق المكثف لطيران الأباتشي التابعة لسلاح الجو السعودي بعد السيطرة الكاملة على الموقع، وقيام المروحيات باطلاق الصواريخ والرصاص عشوائيا دون ان تتمكن من قتل مقاتل يمني واحد ٫ بالاضافة الى ان مروحيات الاباتشي التزمت بالتحليق على ارتفاعات عالية تجنبا لنيران اسلحة المقاتلين اليمنيين .
وأوضحت مشاهد الفيديو حالة التخبط والإرباك والهلع الكبير التي أصابت الجنود السعوديين اثناء الهجوم .
ووثق مقطع الفيديو المشاهد للجنود القتلى الذين بوغتوا ببسرعة الهجوم ودقته وكفاءة المقاتلين التابعين للجيش واللجان الشعبية وتحكمهم الكامل بمسار العملية العسكرية الناجحة بالسيطرة السريعة على الموقع والقضاء على جميع من كان فيه.
كما وثقت الكاميرا الاسلحة التي غنمها المقاتلون في عملية اقتحام موقع الضبعة العسكري في نجران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية تطالب المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة الكيان الاسرائيلي لارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينيين

قدم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الثلاثاء، طلبا للمحكمة الجنائية الدولية يدعو إلى إحالة إلكيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *