أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سلسلة هزات ارتدادية تضرب العاصمة بغداد وعدد من المحافظات

سلسلة هزات ارتدادية تضرب العاصمة بغداد وعدد من المحافظات

هز زلزال بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر وعلى عمق 8 كم، اليوم الخميس، مدينة سومار في محافظة كرمانشاه غرب إيران، وهي مدينة حدودية مع العراق.

وذكرت قناة الانوار الثانية في اخبار عاجلة نقلا عن مراسليها ، بأنه تم رصد هزة أرضية وثلاث هزات ارتدادية في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، شعر بها الأهالي بشكل واضح. ولم يعرف بعد إن تسببت هذه الهزة بأضرار مادية أو بشرية.
ويأتي ذلك بعد ساعات من رصد هزة أرضية بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، في بلدة هجدك التابعة لقضاء راور بمحافظة كرمان جنوب شرقي ايران.
وأمس الأربعاء، شهدت محافظة كرمانشاه غرب إيران هزة أرضية بقوة 4.7 درجات، وقالت مصادر مطلعة إن الهزة التي وقعت في منطقة كوزران، كانت على عمق 10 كم ومسافة 36 كم من مركز المحافظة.
وفي منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ، ضرب المنطقة زلزال بلغت قوته 7.3 درجات، وأسفر عن مصرع 530 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 8000 آخرين.
كذلك شهدت بغداد ومحافظات العراق في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، هزة أرضية بقوة 4.5 على مقياس ريختر وأدت إلى إصابة العشرات من المواطنين وأضرار مادية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *