أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : سوء استغلال امريكا لاحداث ايران الاخيرة اهدر سمعتها في مجلس الامن

الرئيس روحاني : سوء استغلال امريكا لاحداث ايران الاخيرة اهدر سمعتها في مجلس الامن

اكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن سوء استغلال أميركا لأحداث إيران الأخيرة قد أهدر سمعة أميركا في مجلس الأمن الدولي، مشدداً على أن تحجيم مطالبات الشعب الإيراني ضمن النطاق الاقتصادي، إنما هو تضليل وإهانة للشعب.

جاء ذلك في اشارة الى سعي الادارة الامريكية لاثارة اعمال الشغب والفتنة في ايران داخل مجلس الامن الدولي والذي واجه انتقادات اوروبية وروسية قوية ووصفت موسكو هذ المسعى الامريكي بانه بدعو للمرارة .
وأوضح روحاني أن: إيران تتمتع بمكانة إقليمية ودولية مؤثرة، ونواجه أعداءاً عنيدين.. فاليوم هناك من يقف في صف واحد مع الكيان الصهويني وأميركا في معاداتنا.. لذلك وبعد أن طردهم الشعب الإيراني من البلاد أي من أهم وأكثر البلدان حساسية في العالم فمن الطبيعي أن يسخطوا وأن يضمروا لكي لا ترى إيران الاستقرار.
جاء ذلك اثناء لقاء روحاني بوزير الشؤون الاقتصادية ومعاونيه اليوم الإثنين في مبنى الوزارة مؤكدا أن ” واجب الجميع هو خدمة الدين والثورة والبلاد والشعب.”وأضاف أن الشعب حقاً يقول انتبهوا إلينا، واصغوا لنا، ولبوا مطاليبنا.
ونوه الرئيس روحاني إلى أن تحجيم مطالبات الشعب ضمن النطاق الاقتصادي، إنما هو تضليل وإهانة للشعب.
وأضاف: يجب أن تكون إيران الأولوية وليس التيارات والأحزاب ٫ومضيفا “لا يمكن عدم الاكتراث بحياة الناس وممرات أرزاقهم.”
وأكد الرئيس الإيراني أن سوء استغلال أميركا لأحداث إيران الأخيرة قد أهدر سمعة أميركا في مجلس الأمن الدولي.
يذكر أن الاحتجاجات التي شهدتها مدن ايرانية في الثامن والعشرين من الشهر الماضي ٫ جاءت ترجمة لاعلان ترامب في ايلول – سبتمر الماضي ٫ انه اصدر اوامره للعمل على تغيير النظام في ايران ٫ وجاءت الاحتجاجات كذلك بعدما اعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ان النظام السعودي سينقل الحرب داخل ايران ٫ في اشارة الى تمويل عمليات انطلاق تظاهرات واحتجاجات في المدن الايرانية ٫ وكانت بداية الاحتجاجات انطلاق تظاهرة تضم مجموعة من المدخرين المحتجين على اعلان اغلاق مصرف اهلي في مدينة مشهد ولكن سرعان ما انطلقت تطاهرات في مناطق اخرى تطلق شعارات معادية للرئيس روحاني ولقائد الثورة الاسلامية وللنظام الاسلامي .
وكان ” راديو اوستن ” قد بث تقريرا كشف فيه تورط اسرائيل في مشروع اثارة الاحتجاجات والعنف في ايران ووفق تقرير بثه راديو اوستن فقد تم تشكيل لجنة تضم ضباطا من المخابرات الامريكية والاسرائيلية والسعودية والاماراتية لاثارة القلاقل والاحتجاجات لزعزعة الاستقرار في ايران وصولا الى اسقاط النظام الاسلامي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الفلسطينية تطالب المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة الكيان الاسرائيلي لارتكابه جرائم حرب ضد الفلسطينيين

قدم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الثلاثاء، طلبا للمحكمة الجنائية الدولية يدعو إلى إحالة إلكيان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *