أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المالكي يستقبل رئيس مجلس الشورى الاندنوسي ويدعو الى توحيد الصفوف بين البلدان الاسلامية وانهاء خلافاتها

المالكي يستقبل رئيس مجلس الشورى الاندنوسي ويدعو الى توحيد الصفوف بين البلدان الاسلامية وانهاء خلافاتها

دعا رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الخميس، خلال لقائه رئيس مجلس الشورى الإندونيسي سيهارتو دانوسوبروتو والوفد المرافق، البلدان الإسلامية إلى توحيد الصفوف ونبذ الخلافات الطائفية لمواجهة التحديات.

وذكر بيان لمكتب المالكي ، انه أكد خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه ببغداد، أن إندونيسيا بلد كبير وناهض وندعو لأن تكون علاقاتنا معه متطورة بما يخدم الشعبين المسلمين العراقي والإندونيسي.
وكان رئيس مجلس الشورى الإندونيسي وصل، أمس الأربعاء، بحسب «العراقية» إلى بغداد على رأس وفد في زيارة رسمية يجرى خلالها مباحات مع عدد من المسؤولين .
كما دعا المالكي إلى ضرورة تبادل الزيارات بين المسؤولين في كلا البلدين، مؤكدا وجود تحديات مشتركة تواجه البلدان الإسلامية الأمر الذي يدعو إلى توحيد صفوفها ونبذ الخلافات القائمة على أسس مذهبية وطائفية.
من جانبه، بحسب البيان، أكد رئيس مجلس الشورى الأندونيسي ضرورة العمل على تطوير العلاقات الثنائية في جميع المستويات، وقال إن لدى العراق إمكانات هائلة ورغم ما يشاع عن ارتباك الأوضاع وعدم الاستقرار، فإن مشاهداتنا في بغداد تؤكد سير الحياة بصورة طبيعية مما يدعو إلى حضور أكثر فاعلية للجانب الأندونيسي.
وأضاف دانوسوبروتو، أننا نسعى إلى تطوير علاقاتنا مع العراق على كل المستويات سيما في مجال السياحة الدينية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني: استشهاد منتسب بالحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) في بابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، استشهاد منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *