أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ” نار وغضب : داخل بيت ترامب الابيض ” كتاب يثير ضجة كبيرة في امريكا يظهر ترامب جبانا وعديم الخبرة

” نار وغضب : داخل بيت ترامب الابيض ” كتاب يثير ضجة كبيرة في امريكا يظهر ترامب جبانا وعديم الخبرة

على الرغم من محاولات منعه، صدر اليوم الجمعة كتاب “نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض”، للكاتب الامريكي مايكل وولف الذي يوجه انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ويصوره على أنه جبان وعديم الخبرة. فيما وصف ترامب صاحب الكتاب بالمجنون.

ونشرت وسط هذا الأسبوع الكثير من وسائل الإعلام الامريكية مقاطع من كتاب “نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض”، ما استدعى ردة فعل غاضبة من البيت الأبيض، والرئيس ترامب نفسه.
ويورد الكتاب، الذي يصور ترامب على أنه جبان وغير مستقر وعديم الخبرة في شؤون المكتب البيضاوي، اقتباسات عن حليفه السابق وكبير مستشاريه، ستيف بانون، الذي طالبه محامو الرئيس بالكف عن إفشاء معلومات.
ونقل مؤلف الكتاب عن بانون، الذي غادر البيت الأبيض في آب/أغسطس، قوله عن تحقيق المدعي الخاص، روبرت مولر، في مسألة التدخل الروسي في انتخابات العام 2016 سيركز على غسيل أموال.
ويصف الكتاب حملة ترامب لانتخابات الرئاسة عام 2016 بأنها حيلة دعائية لم تكن تستهدف الفوز بالرئاسة، بحسب مقتطفات نشرت أمس الأول الأربعاء في مجلة نيويورك وصحيفة “ذا جارديان” البريطانية.
وجاء في الكتاب أيضا أن ستيفن بانون كبير مساعدي الرئيس الأمريكي سابقا، وصف اجتماعا بين نجل ترامب وشخصيات على صلة بالكرملين أنه “خيانة”. وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أمس الخميس أن أنصار بانون الرئيسيين بدأوا بالنأي بأنفسهم عنه منذ نشر المقتطفات.
وحسب تقارير صحفية فقد حاز الكتاب بالفعل على المرتبة الأولى للكتب الأكثر مبيعا على موقع أمازون عقب طرحه في الأسواق.
وقال مؤلف كتاب “نار وغضب: داخل بيت ترامب الأبيض” مايكل وولف، في تغريدة له أمس على موقع “تويتر” “يمكنكم شراؤه غدا (اليوم الجمعة). شكرا سيدي الرئيس”.

 

مايكل وولف تحدى الرئيس ترامب وتجاهل كل الضغوط والتهديدات ليعلن للامريكيين بان رئيسهم شخص جبان وفاقد لاية خبرة

ووجه محامي الرئيس ترامب، تشارلز هارلد، رسالة إلى الكاتب” مايكل وولف ” ودار النشر “هنري خولت وشركاه”، وجاء في الرسالة إن الكتاب يحتوي “العديد من التصريحات الكاذبة” حول ترامب “والتي لا أساس لها”. وبعد تهديده بإقامة دعوى قضائية ضده، سارع دار نشر “هنري هولت” بإصدار الكتاب .
وتعليقا منه على كتاب “نار وغضب: داخل بيت ترامب الابيض”، قال ترامب “لم أسمح لمؤلف هذا الكتاب المجنون الدخول إلى البيت الأبيض ! لم أتحدث إليه أبدا بشأن كتاب مليء بالاكاذيب وبالتحريف وبمصادر غير موجودة”.
وكان ترامب أصدر بيانا يندد بالتصريحات، التي أدلى بها مستشاره السابق، ستيف بانون، للكتاب واعتبر أن بانون، الذي كان المخطط الاستراتيجي السابق في البيت الأبيض “فقد عقله”.

اهم ما جاء في كتاب نار وغضب في بيت ترامب الابيض : 

 

تحدث الكتاب ايضا ، الذي اعتمد علي أكثر من 200 مقابلة، عن أشياء كثيرة منها الطموح السري لإيفانكا ترامب في الرئاسة والاحترام الذي يكنه ترامب لقطب الإعلام مردوخ وهو الاحترام الذي لا يبدو متبادلا.

وفيما يلي أبرز 10 معلومات كشفها الكاتب مايكل وولف عن ترامب نقلا عن اقرب مقربيه

1-

نقل الكاتب عن مايكل وولف ولف عن ستيف بانون، المستشار السابق في البيت الأبيض ،وصفه اجتماع دونالد ترامب جونيور نجل الرئيس مع الروس بأنه خيانة مشيرا إلى أن “الروس عرضوا على نجل ترامب معلومات تدمر جهود المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في الفوز بالانتخابات”. ويقول زورشر: ” في جمل قليلة فجر بانون قنبلة في الجهود الرماية للتهوين من المعلومات والتحقيقات الجارية بهذا الشأن.”

2-

وقال مايكل وولف قال إن ترامب كان “غاضبا” وغير مستمتع خلال مراسم أدائه اليمين وأنه تشاجر مع زوجته ميلانيا التي كانت على وشك البكاء. وقد نفى مكتب السيدة الأولى ذلك. ويقول زورشر:” إن هذه الكلمات تحكي مجددا الفيديو الشهير الذي كانت تحاول فيه ميلانيا رسم ابتسامه على وجهها، فقد كان ترامب يشعر بالاضطهاد والاستخفاف وجاءت تصرفاته من هذا المنطلق.”

3-

ترامب كان “مذعورا” من البيت الأبيض. ويقول زورشر: “في أغلب حياته كان ترامب يعيش وفقا لقواعده كملياردير عقارات تسمح له ثروته بعمل ما يريد فكان تكييف نفسه لقواعد البيت الأبيض، الذي وصفه هاري ترومان يوما بأنه السجن الأبيض العظيم، بمثابة صدمة له.”

4-
ونقل مايكل وولف عن بانون : إن إيفانكا نجلة الرئيس الأمريكي تتطلع لمنصب الرئاسة في المستقبل بناء على اتفاق مع زوجها جاريد كوشنر. وبانون هو الذي أطلق تعبير “جارفانكا”. ويقول زورشر:”إن النزاع بين بانون وإيفانكا وزوجها ليس سرا وليس مفاجئا فهما يمثلان كل شيء يقاتل ضده ولكن بفضل الصلات العائلية استحوذا على أذني الرئيس.”

5-

إيفانكا تسخر من تسريحة والدها وقد قالت لصديقاتها في السابق إن سبب هذه التسريحة عملية زرع شعر خضع لها والدها. ويقول زورشر: ” ليس مفاجئا لو اعتبر ترامب هذه الحكاية الأكثر مللا، فالرئيس الأمريكي فخور بشعره.”

6-

إن البيت الأبيض لا يعرف ما هي أولوياته. فقد نسب لكيث وولش نائبة كبير موظفي البيت الأبيض القول إنها عندما سألت كوشنر كبير مستشاري الرئيس عما تسعى الإدارة لإنجازه لم تجد إجابة، ويقول زورشر: ” عادة ما تأخذ أي إدارة جديدة بعض الوقت حتى تثبت أقدامها والأمر أكثر تعقيدا أمام إدارة ترامب الذي خاض حملته بناء على أمور واضحة مثل الحدود والضرائب والاتفاقات التجارية وبرنامج أوباما للرعاية الصحية ولكن بعد دخوله البيت الأبيض وجد صعوبة في ترتيب أولوياته.”

7-

وولف قال إن ترامب يكن احتراما عظيما للقطب الإعلامي روبرت ميردوخ الذي وصفه الرئيس الأمريكي بأنه “رجل عظيم”. ويقول زورشر:” رغم نزاع ترامب مع شبكة فوكس المملوكة لميردوخ خلال حملته الانتخابية فإن الرئيس الأمريكي بات من أكبر المعجبين بها بعد توليه منصبه.”

8-

وولف قال إن ميردوخ وصف ترامب بالأحمق بعد مكالمة هاتفية بينهما تعليقا على اجتماع له بالمديرين التنفيذيين في وادي السليكون حول قضايا الهجرة. ويقول زورشر: ” قد لا يكون هناك ربط أحيانا بين لهجة ترامب المعارضة للهجرة ووضعه كرجل أعمال تعتمد شركاته غالبا على العمالة المهاجرة.”

9-
وولف قال إن مايكل فلين مستشار الأمن القومي السابق كان يعلم بأن علاقاته بالروس “مشكلة”. وبحسب الكتاب فإن مستشار الأمن القومي السابق كان يعلم أن قبوله مبلغ 45 ألف دولار من الروس مقابل خطاب قد يسبب مشكلة في المستقبل ولكنه قال “إنها قد تحدث فقط لو فزنا”. ويقول زورشر: ” إنه بناء على ذلك فإنه لو كان ترامب هزم ربما لم يكن ليهتم أحد بمسألة علاقة فلين بالروس.”

10-

وولف قال إن ترامب شعر بالارتباك بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية عام 2016، ويقول زورشر: “إن ذلك يتعارض مع ما أوردته الدوائر المحيطة بترامب عن أنه وحلفاءه المقربين كانوا على ثقة بالفوز.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *