أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران تشكو في رسالة للامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن تحريضات ترامب ووزارة الخارجية الامريكية لزعزعة الاستقرار في البلاد

ايران تشكو في رسالة للامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن تحريضات ترامب ووزارة الخارجية الامريكية لزعزعة الاستقرار في البلاد

احتجت ايران بقوة في رسالة وجهتها الى الامين العام للامم المتحدة والي رئيس مجلس الامن الدولي ٫ على التدخل الامريكي الصارخ في شؤونها الداخلية ٫ ووصفت دعوتها الصريحه للمحتجين للعمل على اسقاط نظام الجمهورية الاسلامية ٫الذي صدر من الرئيس ترامب ووزارة الخارجية الامريكية بانها تدخل سافر في شؤون ايران الداخلية وخالف للقوانين والاعراف الدولية.

وقال مندوب الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة في منظمة الامم المتحدة غلام علي خوشرو، في هذه الرسالة : ان الاجراءات المتواصلة للحكومات السابقة في امیركا للاخلال بالمسیرة الطبیعیة للحیاة الثقافیة والاجتماعیة والسیاسیة فی ایران والتی بدات بالانقلاب العسكری ضد رئیس الوزراء المنتخب من قبل الشعب الایراني في عام 1953 ، قد استمرت خلال العقود الاخیرة. الحكومة الجدیدة في الولایات المتحدة لا ترى اي حدود في انتهاك جمیع ثوابت وقواعد القانون الدولي السائدة على التقدم الحضاري للعلاقات الدولیة.
وتابع، لقد واصلت الحكومة الامیركیة خلال الایام الاخیرة، بتوجیه من رئیس هذا البلد، اجراءاتها التدخلیة في الشان الداخلي الایراني بكل وقاحة.
واضاف خوشرو، ان هذه الاجراءات جاءت بذریعة دعم احتجاجات متفرقة انحرفت في العدید من الحالات من قبل متسللین نحو العنف الاعمى والتخریب الواسع والقتل غیر المبرر ومن ضمنه قتل طفل عمره 12 عاما ووالده. الرئیس الامیركي ومساعده حثا الایرانیین على القیام باعمال التخریب من خلال تغریداتهما المكررة المثیرة للسخریة.
واضاف : اما وزارة الخارجیة الامیركیة فقد مضت الى ابعد من ذلك حين دعت المتظاهرين فی ایران على تغییر النظام واقرت بانها تدخلت في الشان الداخلي الایراني عن طریق مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفیسبوك وتویتر.
ونوه خوشرو الى رسالة سابقة قدمها قبل عدة اشهر حول سیاسات امیركا التدخلیة، لافتا الى المحاولات الواسعة الاخیرة للحكومة الامیركیة للتدخل في الشؤون الداخلیة للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.
واكد السفیر الایراني في الامم المتحدة، ان الحكومة الامیركیة الراهنة وخلافا لبیاناتها الفارغة الاخیرة، قد اساءت الى الشعب الایراني العظیم دوما واثبتت عداءها الصارخ لهذا الشعب ومن ضمن ذلك منع دخول المواطنین الایرانیین العادیین الى امیركا.
واضاف : نرى لزاما علينا بان ننوه الى ان حق الاحتجاج معترف به ومضمون في دستور الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة. وتنفیذا لهذا المبدا في الدستور تجري بصورة یومیة تقریبا احتجاجات وتظاهرات واعتصامات من قبل مختلف المجموعات بمصالح مختلفة في مختلف انحاء البلاد. حكومة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة عازمة كجمیع الانظمة الدیمقراطیة على صون هذا الحق وكذلك امن مواطنینها ازاء اعمال العنف والتخریب.
وتابع المندوب الايراني في الامم المتحدة : انه فضلا عن ذلك فان امیركا قد نقضت حتى تعهداتها في اطار الاتفاق النووي عبر فرض اعمال حظر غیر قانونیة ضد ایران والقیام بكل الاجراءات المضللة للحیلولة دون تمتع الشعب الایراني بالمنافع الاقتصادیة التي تنجم عن تعهدات امیركا في اطار الاتفاق النووي لرفع الحظر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *