أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / احتجاجات ايران / مسؤول في حرس الثورة الاسلامية : منافقو خلق وراء محاولات اثارة الفتنة باوامر من ال سعود

مسؤول في حرس الثورة الاسلامية : منافقو خلق وراء محاولات اثارة الفتنة باوامر من ال سعود

اكد المساعد السياسي للقائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية العميد “رسول سنائي راد” : ان عناصر منظمة خلق الارهابية كُلفوا منذ عامين تقريباً من قبل آل سعود وبعض الدول الاوروبية لخلق الفوضى الى داخل ايران .

وقال العميد رسول سنائي : ان الشعارات التي اطلقت خلال الايام الماضية من قبل مثيري الفوضى في ايران في التظاهرات تشير بوضوح الى أن منافقي (خلق الارهابية) يقفون وراء هذه الافعال لاستغلال التظاهرات وتوجيهها لمشروعهم التخريبي في البلاد.

ونوه العميد “رسول سنائي راد” الى ان الاحداث الاخيرة شهدت اصدار تعليمات عبر الانترنت والمجال السيبري الفضائي لاثارة الشغب ومواجهة القوى الامنية٫ وان هذا الامر يشير الى أن هناك مجموعة أو عدة مجموعات تلعب دوراً كبيرا في توجيه الاحتجاجات الاحيرة.
وأوضح المساعد السياسي للقائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية أن التعامل مع المحتجين على الوضع الاجتماعي والاقتصادي يختلف تماماً عن مثيري الفوضى والمخربين اذ يجب احتواء مثيري الشغب من اجل وقف هذه الاعمال.
يذكر ان صحيفة الشرق الاوسط الممولة من المخابرات السعودية والصادرة في لندن دعت في مقال لها في الخامس عشر من شهر اغسطس – اب عام 2016 منطمة مجاهدي خلق المعارضة التي تتخذ من باريس مقرا لها الى حمل السلاح لزعزعة الاستقرار واسقاط نظام الجمهورية الاسلامية في ايران٫ وقالت الصحيفة ان جماعة خلق سوف تستأنف القتال بمجرد استکمال اوضاعها و اقامة التحالفات المطلوبة و الضرورية، في اشارة واضحة إلی التحالف السعودي – الخلقي ٫ ومن الواضح ان هذا التصعيد الاعلامي من خلال صحيفة شبه رسمية لا يأتي بالصدفة و هو جزء من المنظومة التصعيدية التي يشنها النظام السعودي ضد ايران.
يذكر أن الاحتجاجات التي شهدتها مدن ايرانية يوم الخميس الماضي ٫ جاءت ترجمة لاعلان ترامب في ايلول – سبتمر الماضي ٫ انه اصدر اوامره للعمل على تغيير النظام في ايران ٫ وجاءت الاحتجاجات كذلك بعدما اعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ان النظام السعودي سينقل الحرب داخل ايران ٫ في اشارة الى تمويل عمليات انطلاق تظاهرات واحتجاجات في المدن الايرانية ٫ وكانت بداية الاحتجاجات انطلاق تظاهرة تضم مجموعة من المدخرين المحتجين على اعلان اغلاق مصرف اهلي في مدينة مشهد ولكن سرعان ما انطلقت تطاهرات في مناطق اخرى تطلق شعارات معادية للرئيس روحاني ولقائد الثورة الاسلامية وللنظام الاسلامي .
وكان ” راديو اوستن ” قد بث تقريرا كشف فيه تورط اسرائيل في مشروع اثارة الاحتجاجات والعنف في ايران ووفق تقرير بثه راديو اوستن فقد تم تشكيل لجنة تضم ضباطا من المخابرات الامريكية والاسرائيلية والسعودية والاماراتية لاثارة القلاقل والاحتجاجات لزعزعة الاستقرار في ايران وصولا الى اسقاط النظام الاسلامي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *