أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رئيس السلطة القضائية الايرانية يامر القضاة باتخاذ اجراءات مشددة ضد المندسين بالتظاهرات الذين يهاجمون مؤسسات الدولة
رئيس السلطة القضائية: لايمكن الحديث عن التسوية تحت اشد الضغوط

رئيس السلطة القضائية الايرانية يامر القضاة باتخاذ اجراءات مشددة ضد المندسين بالتظاهرات الذين يهاجمون مؤسسات الدولة

أمر رئيس السلطة القضائية الإيرانية صادق لاريجاني القضاة في جميع أنحاء البلاد باتخاذ إجراءات مشددة ضد المندسين في التظاهرات ممن يلحق أضرارا بالمباني العامة والممتلكات الأخرى ومن المتورطين بالهجوم المسلح على مؤسسات الدولة.

وأكد رئيس محكمة طهران أن السلطات القضائية ستتعامل بحزم ووفق القانون مع كل من يلجأ إلى العنف ويثير الشغب.
وفي تطور ملفت قالت وكالات أنباء إيرانية، إن محتجين أضرموا النار في أربعة مراقد لأبناء أئمة في مدينة سوادكوه شمال البلاد.
وكان التلفزيون الإيراني أفاد أمس الاثنين أن 12 شخصا على الأقل قتلوا في الاحتجاجات المستمرة في إيران، مضيفا أن المحتجين المسلحين حاولوا السيطرة على مراكز أمنية وعسكرية. وقالت إن 10 أشخاص قتلوا جراء الاشتباكات بين المحتجين والشرطة ليلة الأحد، بينما قتل محتجان آخران أثناء المظاهرة غرب إيران مساء السبت الماضي.
يذكر أن الاحتجاجات التي شهدتها مدن ايرانية يوم الخميس الماضي ٫ جاءت ترجمة لاعلان ترامب في ايلول – سبتمر الماضي ٫ انه اصدر اوامره للعمل على تغيير النظام في ايران ٫ وجاءت الاحتجاجات كذلك بعدما اعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ان النظام السعودي سينقل الحرب داخل ايران ٫ في اشارة الى تمويل عمليات انطلاق تظاهرات واحتجاجات في المدن الايرانية ٫ وكانت بداية الاحتجاجات انطلاق تظاهرة تضم مجموعة من المدخرين المحتجين على اعلان اغلاق مصرف اهلي في مدينة مشهد ولكن سرعان ما انطلقت تطاهرات في مناطق اخرى تطلق شعارات معادية للرئيس روحاني ولقائد الثورة الاسلامية وللنظام الاسلامي .
وكان ” راديو اوستن ” قد بث تقريرا كشف فيه تورط اسرائيل في مشروع اثارة الاحتجاجات والعنف في ايران ووفق تقرير بثه راديو اوستن فقد تم تشكيل لجنة تضم ضباطا من المخابرات الامريكية والاسرائيلية والسعودية والاماراتية لاثارة القلاقل والاحتجاجات لزعزعة الاستقرار في ايران وصولا الى اسقاط النظام الاسلامي.
هذا واعلنت وزارة الامن اعتقال 450 شخصا من المتورطين في توجيه التظاهرات في مسار العنف ومهاجمة مخافر للشرطة ومصارف ومؤسسات حكومية كما اعلنت ان الاجهزة الامنية تتعقب اخرين تم التعرف عليهم بعد ضلوعهم في عمليات هجوم مسلح وعمليات تخريب للمؤسسات العامة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *