أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يتوسل بالكذب لخداع الامريكيين معلنا ان النصر على داعش 100% منه تحقق بجهد التحالف الامريكي

ترامب يتوسل بالكذب لخداع الامريكيين معلنا ان النصر على داعش 100% منه تحقق بجهد التحالف الامريكي

في سلسلة اكاذيب الرئيس الامريكي ترامب ٫ جاء اعلانه بأن التحالف الغربي الذي تقوده بلاده استعاد تقريبا 100% من الأراضي التي استولى عليها ارهابيو التنظيم الإرهابي “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق ٫ لاغيا بذلك كل الانجزات التي حققها الجيش العراقي والحشد الشعبي والجيش السوري وحلفاؤه الايرانيون والروس .

ولم يتوان الرئيس الأمريكي خلال خطابه الأسبوعي إلى مواطنيه، أن ينسب كل النصر لنفسه ولقواته، وقال: “لقد حققنا نجاحا تاريخيا في الحرب ضد “الدولة الإسلامية”، وفي الوقت الحالي استعاد التحالف ما يقرب من 100 % من الأراضي في العراق وسوريا التي كان يسيطر عليها هؤلاء الإرهابيون في السابق”.
وعلى خلفية تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول الانتصار على الإرهاب في سوريا، بفضل الأعمال المشتركة للجيش السوري والقوات الروسية، زعمت الولايات المتحدة، أن القوات الجوية الروسية لم تنفذ “سوى جزء صغير من العمليات ضد داعش”.
والغريب أن هذا الموقف المضلل، حظي بدعم حلفاء واشنطن الغربيين، وعلى وجه الخصوص، وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لي دريان، الذي قال إن روسيا “خصصت” لنفسها النصر في سوريا.
وانتقدت السلطات الروسية تصريحات الشركاء الغربيين حول الانتصار في سوريا، ودعت واشنطن أن “لا تنسب لنفسها انتصارات غيرها” .
واختصر الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الادعاءات الغربية بالقول: “إن للنصر آباء كثر بينما تبقى الهزيمة يتيمة” .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *