أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الداخلية الايراني : الاحداث الاخيرة اماطت اللثام عن المتامرين والحاقدين على ايران ثورة وشعبا وسنتصدى للاعداء

وزير الداخلية الايراني : الاحداث الاخيرة اماطت اللثام عن المتامرين والحاقدين على ايران ثورة وشعبا وسنتصدى للاعداء

قال وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي : أن الأحداث الأخيرة – الاحتجاجات – أماطت اللثام مرة أخرى عن كل المتأمرين والحاقدين على إيران وعلى الشعب الإيراني ولا يريدون له الأمن والإستقرار.

وشدد وزير الداخلية الايراني ٫ على أننا لا نسمح بتعرض المجتمع إلى الإضطرابات وإنعدام الأمن مندداً بأدعياء الدفاع عن الشعب الإيراني في المنطقة وهم أنظمة لا تتمتع بالديمقراطية والمشاركة الشعبية وعلى راسها الكيان الصهيوني والدول الرجعية في المنطقة.
واضاف الوزير الفضلي : لقد شاهد الشعب الايراني الاحداث المتعلقة بانعدام الإستقرار وتفشي العنف وتحدي القانون في دول المنطقة ومن هنا فنحن نسعى إلى تلبية المطالب المحقة للشعب والمتعلقة بالمعيشة والحاجات الأساسية مشيراً إلى أن السبل القانونية متوفرة وهذه القضايا لا تحل عبر إثارة الإضطرابات والقلاقل.
وخلال الإجتماع الأول للمجلس الأعلى للمحافظات اليوم الأحد أشار رحماني فضلي إلى أن الحكومة تتمتع بدعم وتأييد جميع فئات الشعب وأقلياته وأقوامه مشيراً إلى أن إيران تتمتع بأمن وإستقرار ملحوظ وسط منطقة تعج بالإضطرابات وهذه ميزة كبيرة.
وقال: إن المجتمع الإيراني يواجه أعداء ينبغي أن نكتشفهم وأن نتصدى لهم بصورة مناسبة.
ونوه إلى أن الشعب الإيراني من حقه أن يطالب بحقوقه لكن هناك من يسعى إلى أن تتحول هذه المطالبات إلى إثارة الشغب والإضطرابات والعنف والخوف وإلحاق الضرر بالمال العام، بحيث يقدم صورة مشوهة عن الشعب الإيراني أمام المجتمع الدولي.
وقال رحماني فضلي إن الأشخاص الذين استخدموا المواقع الإلكترونية لنشر العنف والتدريب العسكري وصنع الأسلحة والمتفجرات ومهاجمة الشرطة والمحال التجارية وحرق بيوت الناس ليسوا من الشعب كذلك الذين استغلوا صبر الأمن الداخلي والشرطة وحلمهم أيضاً ليسوا من الشعب.
واشار إلى أننا تعرفنا على جميع الأشخاص الذين دخلوا الساحة وأثاروا الناس والذين كانوا خلف الكواليس وكذلك الذين استغلوا المواقع الإلكترونية لنشر العنف في البلد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *