أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القيادة العسكرية الروسية : القوات السورية تحاصر القاعدة الأميركية في التنف بشكل كامل

القيادة العسكرية الروسية : القوات السورية تحاصر القاعدة الأميركية في التنف بشكل كامل

أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف أن القوات السورية حاصرت القاعدة الأميركية في التنف بشكل كامل.

وقال غيراسيموف في لقاء مع صحيفة “كومسومولسكايا برافدا”: “تمت محاصرة منطقة التنف 55 كيلومترا من قبل القوات السورية. والأهم من كل شيء هو أننا راقبنا عمليات إخراج المسلحين من هناك منذ عدة أشهر”.
ووفقا لأقواله، فإن نحو 350 مسلحا كانوا يخرجون من منطقة التنف عندما كانت السيطرة أضعف.
وأضاف غيراسيموف: “كان هناك خطر الاستيلاء على مدينة القريتين، لكننا اتخذنا الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب. وتم سحق هذه القوات. ومن الواضح أنه يتم إعداد المسلحين هناك. كما أن هناك مخيم الركبان للاجئين، أكبر المخيمات في سوريا”.
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، قد اكد في تصريح له في اكتوبر تشرين الاول الماضي ٫ تورط قاعدة “التنف” العسكرية الأمريكية على الحدود السورية – الأردنية، بدعم ارهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي .
وقال كوناشينكوف : إن الحدود السورية — الأردنية أصبحت عبارة عن “ثقب أسود” تستخدمه “داعش وأعوانهم” لشن هجمات على الجيش السوري، كما أشار إلى أن قاعدة “التنف” تتخذ من اللاجئين السوريين “رهائن” أو “دروع بشرية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *