أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف يصف التواجد العسكري الامريكي في سوريا بانه غير قانوني ويعيق التسوية السياسية

لافروف يصف التواجد العسكري الامريكي في سوريا بانه غير قانوني ويعيق التسوية السياسية

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن التواجد العسكري الأمريكي في سوريا بعد القضاء على تنظيم “داعش” في أراضي البلاد غير قانوني ويعيق التسوية السياسية ويهدد وحدة البلاد.

وأكد لافروف في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية اليوم الاثنين، أن موسكو سوف تستمر في مساعدة السوريين على تطبيع الوضع واستعادة الأمن والسلام داخل بلادهم، مضيفا أن الطرف الروسي يذكر زملاءه الأمريكيين مرة تلو أخرى بعدم شرعية أنشطتهم العسكرية في سوريا من ناحية القانون الدولي.
وأشار لافروف إلى أن البيان المشترك الذي صدر عن لقاء القمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب في مدينة دانانغ الفيتنامية في نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم، يؤكد تمسك موسكو وواشنطن بالحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها وعلمانية نظامها السياسي.
وشدد عميد الدبلوماسية الروسية على أن الحكومة السورية لن تقبل ببقاء التواجد العسكري الأمريكي في أراضيها بعد القضاء على تنظيم “داعش”، مضيفا أن هذا التواجد يشكل عائقا حقيقيا أمام التسوية السياسية في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *