أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاعدام لاستاذ جامعي ايراني اعترف انه قدم معلومات للموساد عن علماء نوويين ايرانيين تم اغتيالهم لاحقا

الاعدام لاستاذ جامعي ايراني اعترف انه قدم معلومات للموساد عن علماء نوويين ايرانيين تم اغتيالهم لاحقا

أصدر المدعي العام في طهران حكم الإعدام بحق أحمد جلالي الأستاذ الجامعي والحائز على شهادة الدكتوراة في طب الطوارئ، بعدما اعترف بالاجتماع 8 مرات مع عناصر استخباراتية أجنبية من بينها الموساد حيث اعترف بتقديم معلومات عن علماء نووين تم اغتيالهم لاحقا في طهران..

وأشار المدعي دولت ابادي اليوم إلى أن جلالي اعترف خلال اللقاء مع المدعي العام بأنه اجتمع ثماني مرات مع عناصر أجهزة استخبارات أجنبية وقدم معلومات لهم بشأن مشاريع وزارة الدفاع ومنظمة الطاقة الذرية إلى جانب تقديمه لضباط جهاز الاستخبارات الإسرائيلية، الموساد، معلومات متعلقة بمدراء منظمة الطاقة الذرية ووزارة الدفاع مقابل تلقيه مبالغ من المال.
وبث التلفزيون الإيراني، الاسبوع الماضي ، اعترافات أكاديمي إيراني مقيم في السويد، كشف انه قدم معلومات لإسرائيل ساعدتها في اغتيال عدد من الباحثين الإيرانيين العاملين بالمجال النووي.
ووفقا للتقرير المتلفز، فقد كان البروفيسور أحمد رضا جلالي، وهو طبيب ومحاضر في جامعة كارولينسكا الطبية بستوكهولم، ضالعا في اغتيال أربعة باحثين إيرانيين في الفترة ما بين 2010 و2012، فيما قالت طهران إنها محاولة إسرائيلية لضرب برنامج إيران النووي.
واعترف جلالي، في التقرير بأنه زود عملاء “الموساد” الإسرائيلي بمعلومات عن أبرز الباحثين الإيرانيين الذين يعملون في هذا المجال، قائلا: “كانوا يعرضون عليّ صورا لبعض الشخصيات أو صورا فضائية لبعض المنشآت ويطلبون مني أن أقدم لهم معلومات عنها”.
وأُلقي القبض على جلالي في إيران في أبريل/ نيسان 2016 وأُدين لاحقا بالتجسس. وكان جلالي في زيارة عمل لإيران عندما اعتُقل وأرسل إلى سجن إيفين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

7 هذه شروط حماس لاستمرار مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

أبلغت حركة حماس القاهرة أنها تنتظر وقفاً كاملاً لنشاطات جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *