أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مواقع التواصل الاجتماعي تزخر بسخريات من عرض النظام السعودي “خدماته ” للمشاركة في مراقبة انتخابات الرئاسة في مصر

مواقع التواصل الاجتماعي تزخر بسخريات من عرض النظام السعودي “خدماته ” للمشاركة في مراقبة انتخابات الرئاسة في مصر

تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي في ” فيسبوك ” و ” تويتر ” مع أنباء عن مشاركة سعوديين في مراقبة انتخابات الرئاسة في مصر المقررة يومي 26 و27 آيار/ مايو الجاري.

وأطلق البعض النكات والصورة الساخرة بالنظر إلى أن السعودية لم تشهد انتخابات مماثلة من قبل وتعتمد نظام الاسرة الواحدة وتمارس السلطة بقوة السيف وتصفية المعارضة في ااقبية السجون.
وقد أوردت الشبكة الدولية للحقوق ، أن لجنة انتخابات الرئاسة المصرية اختارتها من بين خمس منظمات لمراقبة الانتخابات. وقالت إنها سترسل إلى مصر 50 مراقبا من جنسيات مختلفة وهي “بريطانيا وإسبانيا والنرويج وبلجيكا والأردن وروسيا وكرواتيا وأرمينيا ولاتفيا والولايات المتحدة وفرنسا والنمسا والسودان وزامبيا والسعودية”.
وأورد البيان أن المراقبين سيعملون على مراقبة مشاركة الناخبين والحملات الانتخابية والمرشحين خلال وبعد العملية الانتخابية.
لكن مشاركة سعوديين في أعمال المراقبة كانت له ردود أفعال ساخرة ، وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات بهذا الشان منها ” فاقد الشي يعطيه … من عجائب اخر الزمان ” و ” السعوديون يبيعوننا في مصر نزاهة وفي السعودية يمارسون الخيانة مع الشعب ” و ” ال سعود .. اكفأ من يؤكد شرعية الانتخابات في العالم او عدم نزاهتها ..!! ” و ” المثل يقول اذا لم تستح فافعل ما شئت .. وهذا المثل ينطبق على المخبول المعتوه عبد الله ومستشاريه .. ووصل به الجنون ليراقب نزاهة الانتخابات في مصر ، وهو واسرته سرقوا البلاد والعباد .. وصار قادة السعودية بنظر قنواتها الفضائية مثل العربية .. بلد الديمقراطية والنزاهة .. ولبست بلاد الديكتاتورية والقتل وسرقة الوطن والشعب ” وقال اخر ” نقبل مشاركة السعودية بمراقبة نزاهة الانتخابات في مصر بشرط ان تقبل بالتفتيش عن السجناء المفقودين في سجونها ومراقبة مصرفات البلاط الملكي وميزانية جهاز المخابرات السعودي “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *