أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / شركة فرنسية تواجه تهم بيع معدات مراقبة الكترونية للسلطات المصرية للتجسس على المعارضة

شركة فرنسية تواجه تهم بيع معدات مراقبة الكترونية للسلطات المصرية للتجسس على المعارضة

تواجه شركة “نيكسا تكنولوجي” الفرنسية تهما ببيع معدات مراقبة إلكترونية إلى السلطات المصرية، لمساعدتها في التجسس على معارضيها.

وقالت منظمة الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، أمس الجمعة، إن قضاة فرنسيين يحققون حاليا مع الشركة، حيث أن التحقيق قد يفضي إلى توجيه “تهم التواطؤ في التعذيب والاختفاء القسري للشركة الفرنسية وأيضا للنظام المصري”.
وتقدمت المنظمات الفدرالية والرابطة الفرنسية لحقوق الإنسان، ومركز القاهرة لحقوق الإنسان، بدعوى ضد الشركة، التي تتهم بتوفير أجهزة تنصت، تستخدمها السلطات المصرية لملاحقة معارضيها.
وتقول الفدرالية إن: “قرار النائب العام بفتح التحقيق يفتح المجال أمام المنظمات وذوي الضحايا للتقدم بشكاوى”. وأبرمت العقود تحت اسم شركة “أميسي” التي تغير اسمها لاحقا إلى “نيكسا تكنولوجي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكنيسة البروتستانتية الالمانية تكشف : تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء الجنسي اغلبهم من الاطفال

أعلنت الكنيسة البروتستانية في ألمانيا أمس الثلاثاء عن تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *