أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ” مكغرك ” يصادر دور العراقيين والسوريين في قتال داعش معتبرا ترامب ” صانع النصر ” !!

المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ” مكغرك ” يصادر دور العراقيين والسوريين في قتال داعش معتبرا ترامب ” صانع النصر ” !!

مصادرا دور العراقيين والسوريين وحلفائهما في هزيمة داعش قال المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بريت مكغرك إن ان ترامب اتخذ قرارات هامة ساهمت في هزيمة داعش ..!!

واوضح ماكغرك انه تم استعادة حوالي 98 في المئة من المناطق التي كان التنظيم يحتلها في السنوات الأخيرة، وهو ما يعني أن حوالي 7.7 ملايين شخص لم يعودوا يعيشون تحت سيطرة التنظيم، من بينهم خمسة ملايين شخص تم تحريرهم في العام الماضي.
وحاول مكغرك ان يظهر الرئيس ترامب ” صانع النصر على داعش” يصادر هذه الانتصارات وبختمها بختم امريكي ويسجل هذه الانتصارات باسم ترامب والجيش الامريكي متجاهلا دور الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية في العراق ودور الجيش السوري والقوات الحليفة له في سوريا ٫ قائلا : أن الرئيس دونالد ترامب اتخذ ثلاث قرارات هامة فور وصوله سدة الحكم، كان أولها إصدار أمر تنفيذي لجعل هزيمة داعش أولوية لإدارته، وإرساء الظروف المهيئة لتسوية سياسية في سورية عبر خفض حدة الصراع، وتحميل بشار الأسد المسؤولية لاستخدامه الأسلحة الكيمائية حسب مزاعم المبعوث الامريكي مكغرك .
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن “الانتصار النهائي” على داعش في كانون الأول/ ديسمبر بعد أن طردت القوات العراقية آخر فلول التنظيم بعد ثلاثة أعوام من سيطرته على نحو ثلث الأراضي العراقية، وذلك عبر حملة عسكرية تلقت فيها بغداد دعما لوجستيا من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *