أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / شهيدان و أُصابة 130 فلسطينيا اثنان بحالة خطيرة في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة وشرق غزة

شهيدان و أُصابة 130 فلسطينيا اثنان بحالة خطيرة في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة وشرق غزة

استمرارا للاحتجاجات للجمعة الثالثة على التوالي ٫ ضد قرار ترامب في الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الاسرائيلي ٫  استشهد شابين فلسطينيين وأُصيب 130 آخرون بينهم اثنين بحالة خطيرة، في مواجهات اندلعت بعد ظهر اليوم الجمعة في عدة محاور من الضفة الغربية وشرق قطاع غزة نصرة للقدس المحتلة.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة عن استشهاد المواطن زكريا الكفارنة (24 عاما) برصاص الاحتلال في الصدر شرق جباليا، واستشهاد مواطن محمد نبيل محيسن (29 عاما)، عند موقع “نحال عوز” شرق مدينة غزة.

كما أصيب 40 شابا فلسطينيا بجراح وصفت بالمتوسطة، بينهم إصابة وصفت بالحرجة، برصاص الاحتلال خلال المواجهات المندلعة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، بحسب القدرة.

وفي الضفة الغربية، أُصيب، 78 فلسطينيا بجراح، بحالات اختناق، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، إن طواقمها قدمت العلاج لـ 78مصابا، بينهم 5 مصابين بالرصاص الحي، و27 بالرصاص المطاطي، و42 بحالات اختناق، و4 مصابين إثر الضرب في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *