أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكشف عن وثائق للبنتاغون تعود تاريخها الى 1945 تتحدث عن عملية قصف روسيا ب 200 قنبلة نووية ومحوها من الخارطة

الكشف عن وثائق للبنتاغون تعود تاريخها الى 1945 تتحدث عن عملية قصف روسيا ب 200 قنبلة نووية ومحوها من الخارطة

كشف موقع كندي، عن وثائق أمريكية يرجع تاريخها إلى عام 1945 بتخطيط الولايات المتحدة لمحو الاتحاد السوفييتي من خريطة العالم بقصف 66 مدينة بأكثر من 200 قنبلة نووية.

ونقل موقع “غلوبال ريسيرتش” الكندي في تقرير نشره، أن “وزارة الدفاع الأمريكية وضعت وثيقة سرية، يعود تاريخها إلى سبتمبر/أيلول عام 1945، تحت عنوان (إزالة الاتحاد السوفيتي من على خريطة العالم)، شملت تصورا لهجوم نووي متزامن على المدن السوفيتية الكبرى”.
وبين الموقع، أن “خطة البنتاغون تضمنت أسماء المدن الكبرى ومساحة كل منها وعدد القنابل المفترض استخدامها ضد كل مدينة لتدميرها وقتل كل من فيها”، موضحا أنه “وفقا للوثائق، فإن موسكو كان مقررا أن تستهدف بـ6 قنابل نووية بهدف تدميرها تماما وقتل جميع قاطنيها”.
وتابع الموقع، أنه “وفقا لخطة البنتاغون، فإن عدد القنابل التي سيتطلبها تدمير الاتحاد السوفيتي والقضاء عليه، هي 204 قنابل نووية لضرب 66 هدفا”.
وبين التقرير أن “الخطة السرية الأمريكية”، وضعت عام 1945 بعد شهر من قصف اليابان بالقنابل النووية.
وأوضح الموقع، أنه “لا يمكن تصور حجم الدمار الذي تسببه أكثر من 200 قنبلة نووية، إذ إن قنبلة نووية واحدة أدت إلى مقتل أكثر من 100 ألف شخص في الحال، عندما ألقيت على مدينة هيروشيما اليابانية في الحرب العالمية الثانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *