أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استقالة ” داميان غرين ” نائب رئيسة وزراء بريطانيا ” تيريزا ماي ” بسبب مواد اباحية في حاسوبه

استقالة ” داميان غرين ” نائب رئيسة وزراء بريطانيا ” تيريزا ماي ” بسبب مواد اباحية في حاسوبه

في فضيحة مدوية ٫ أقيل “داميان غرين ” نائب رئيسة الوزراء لبريطانية تيريزا ماي ، من منصبه في مجلس الوزراء بعد أن اكتشف تحقيق أنه خرق القانون الوزاري باحتفاظه بمواد اباحية في حاسوبه .

وقد طُلب من ” غرين ” التنحي عن منصبه بعد أن وُجد أنه أدلى بمعلومات “غير دقيقة ومضللة” بشان وجود مواد إباحية على جهاز كمبيوتر في مكتبه عام 2008 ٫ وقدم غرين في رسالة استقالته اعتذارا عن أفعاله.
ولم يكن رئيسة الوزراء ” تيريزا ماي ” أي خيار سوى أن تطلب منه الرحيل”، على الرغم من أنها أصبحت “وحيدة تماما” بخروج غرين من وزارتها، نظرا لأنه صديق مقرب لها.
وأعربت ماي، في رد مكتوب عن “عمق أسفها” لمغادرته الوزارة لكنها قالت إن أفعاله “لم ترق” للمستوى المتوقع من وزير في منصبه.
وتأتي استقالة غرين الثالثة في وزارة ماي في غضون شهرين، إذ شهد شهر نوفمبر / تشرين الثاني الماضي استقالة كل من وزير الدفاع السابق مايكل فالون ووزيرة التنمية الدولية بريتي باتيل ٫التي راحت ضحية لقاءاتها بمسؤولين إسرائيليين دون تصريح .
وكان غرين البالغ من العمر 61 عاماً، والذي كان بحكم منصبه كسكرتير الدولة الأول يشغل أيضا منصب نائب رئيسة الوزراء، قد وُضع قيد التحقيق فيما يتعلق بادعاءات ضده بممارسة “السلوك غير اللائق”.
ونفى غرين أن يكون قد تقرب بشكل غير لائق من الصحفية كيت مولتبي عام 2015، كما نفى مشاهدته لمواد إباحية على حاسوب في مكتبه في عام 2008.
لكن تقريرا رسميا صادرا عن مكتب مجلس الوزراء، خلص إلى أن التصريحات التي أدلى بها غرين بشأن عدم وجود مواد إباحية غير معروفة على جهاز الكمبيوتر الخاص به كانت “غير دقيقة ومضللة”، وهي بذلك لا ترقى إلى معايير الضوابط السلوكية الوزارية.
ووجد التقرير أيضا أنه على الرغم من وجود “تقارير متناقضة عن ماهية الاجتماعات الخاصة” بين غرين والصحفية الشابة، فإن رواية مولتبي “قابلة للتصديق”.
وقال كولين و فيكتوريا مولتبي والدا الصحفية الشابة، في بيان إن ما توصلت إليه التحقيقات بشأن “عدم نزاهة غرين كوزير” لم تكن مفاجئة لهما. كما أشادا بشجاعة ابنتهما البالغة 31 عاما من العمر، في الحديث علنا عن “إساءة استخدام السلطة”.
ورفضت مولتبي التعليق على استقالة الوزير غرين إلى أن تحصل على مزيد من التفاصيل من مكتب مجلس الوزراء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *