أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزير الدفاع الاميركي تشاك هغل يجتمع بوزراء دفاع الدول الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي ويطمأنهم بان الاسطول الخامس الاميركي يضمن امن واستقرار دول الخليج !

وزير الدفاع الاميركي تشاك هغل يجتمع بوزراء دفاع الدول الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي ويطمأنهم بان الاسطول الخامس الاميركي يضمن امن واستقرار دول الخليج !

في خطوة وصفها المراقبون بانها تهدف الى التنسيق العسكري بما يمهد لتحويل القدرات العسكرية لدول الخليج ، الى قوة لديها المرونة في الاستجابة لاية خطط عسكرية اميركية لمواجهة اية احتمالات امنية طارئة قد تنشب عن مواجهات بين ايران وبين الولايات المتحدة ، او بين ايران واية دولة خليجية، اجتمع وزير الدفاع الأميركي تشاك هغل، الأربعاء، مع وزراء الدفاع في دول مجلس التعاون الخليجي، في مدينة جدة غربي السعودية. وكان من المقرر أن يعقد الاجتماع، الثلاثاء، إلا أنه تأجل دون إيضاح الأسباب.
وخلال الكلمة الافتتاحية قال وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود “إن المنطقة تواجه تحديات خطيرة علينا التعاون لمواجهتها.”
ودعا ولي العهد السعودي وزير الدفاع الولايات المتحدة لدعم امن واستقرار دول الخليج .
كما أكد هاغل في الكلمة التي ألقاها أمام الاجتماع أن واشنطن حريصة على أمن الخليج،مشير إلى أن دعم التعاون الخليجي أولوية بالنسبة لواشنطن.
ويسعى وزير الدفاع الاميريكي هغل ، الذي تشمل جولته الأردن وإسرائيل، إلى حث الدول الخليجية على تعاون متعدد الأطراف، من أجل أفضل “تنسيق في مجال الدفاعات الجوية والمضادة للصواريخ والأمن البحري وكذلك الأمن المعلوماتي”، بحسب المتحدث باسمه الأميرال جون كيربي.
وقال هغل ان اسطولنا البحري الخامس الذي يضم احدث السفن الحربية والطائرات الحديثة اثبت من خلال تنسيقها مع دول المنطقة انها عنصر استقرار وامن دول الم
وسعى تشاك هغل ، الى طمانة وزراء دفاع اعضاء مجلس التعاون الخليجي الى ان الاتفاق النووي المزمع عقده بين المجموعة السداسية لايشكل تهديدا الى دول الخليج ، فيما تعهد باستمرار مراقبة النشاطات النووية الايرانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان : هددوني في الغرب بعد طلبي اصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت

كشف مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أنه تعرض للتهديد بسبب طلبه إصدار مذكرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *