أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لبنان : سائق الدبلوماسية البريطانية القتيلة يعترف بقتلها بعد محاولة اغتصابها

لبنان : سائق الدبلوماسية البريطانية القتيلة يعترف بقتلها بعد محاولة اغتصابها

أوردت وسائل إعلام لبنانية تفاصيل جديدة عن جريمة قتل الدبلوماسية البريطانية، ريبيكا دايكس، في ضواحي بيروت، بعدما تمكنت شعبة المعلومات في الأمن الداخلي من توقيف القاتل اليوم الاثنين.

ووفق وسائل الاعلام اللبنانية ٫ فأن المدعو “طارق ح.” وهو سائق تاكسي من الجنسية اللبنانية،اعترف بحريمته خلال التحقيقات التي كشفت أنه كان قد أقلّ الدبلوماسية دايكس من الجميّزة في وسط بيروت، ليل الجمعة الفائت، حيث كانت تسهر برفقة اثنتين من صديقاتها ، وانتقل بها من الأشرفية إلى منطقة خلاء على أوتوتستراد المتن السريع.
ووفق رواية وسائل الاعلام اللبنانية ٫ حاول السائق اغتصابها على جانب الطريق السريع في منطقة مقفرة في وقت متأخر من الليل ، وانتهى بقتلها بواسطة حبل رفيع، وبعد ذلك قام برمي جثّتها.
وبالفعل أشارت المعلومات إلى أنّ الجثة ألقيت على جانب الطريق وأن الضحية البريطانية قتلت خنقا “لأنه عُثر على حبل حول رقبتها”.
واستطاعت شعبة المعلومات أن تلاحق سيارة “طارق ح.” الذي اعترف بجريمته، من خلال كاميرات مراقبة مثبّتة من قبل وحدة التحكم المروري بين منطقة الأشرفية ونهر الموت.
وكان قد عُثر على جثة ديكس السبت الماضي على أوتوستراد إميل لحود، وقيل إنها تعرضت للاغتصاب. وذكرت مصادر أمنية أن “دايك تعرضت لاعتداء جنسي قبل أن يتم خنقها”.
وقالت عائلة ديكس في بيان: “نحن محطمون لخسارة محبوبتنا ريبيكا. نبذل ما في وسعنا لنفهم ما الذي حدث لها. نطلب أن تحترم وسائل الإعلام خصوصيتنا”.
وبدأت الدبلوماسية البريطانية العمل في بيروت كمديرة لقسم البرامج والسياسات التابع لإدارة التنمية الدولية منذ أقل من عام، في يناير/ كانون الثاني 2017.

اعتقال القاتل

وكان مصدر أمني في لبنان، قد اعلن الإثنين، أن قوات الأمن الداخلي تمكنت من إيقاف قاتل الدبلوماسية البريطانية في لبنان، ريبيكا دايكس، مؤكدًا أن الحادث جنائي، وتم اعتقاله في عملية أمنية سرية خشية من هربه، وتمكن رجال القوى الضاربة من تطويقه ونقله إلى مقر أمني للتحقيق معه، وانهار منذ اللحظات الأولى لإلقاء القبض عليه واعترف بكل المعطيات التي بحوزته، وتبين أنه حاول اغتصاب ريبيكا التي كانت ثملة نوعًا ما، حيث نقلها إلى منطقة غير مسكونة من أجل الاعتداء الجنسي عليها، لكنها قاومته فسعى إلى خنقها بواسطة حبل رفيع وضربها لأكثر من مرة على وجهها ورأسها بقوة حتى غابت عن الوعي واستكمل جريمته عبر الخنق ورماها بعد ذلك في نفس مكان الجريمة وفر إلى منزله، وما زالت التحقيقات مستمرة مع الجاني الذي يواجه حكم الإعدام بتهمة القتل العمد، وقد أشرفت السفارة البريطانية في بيروت على كامل المعطيات المتوفرة لدى قوى الأمن الداخلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية يعلن ضبط شحنة اسلحة كبيرة من العناصر المعادية للثورة

اعلن قائد لواء “حمزة سيد الشهداء (ع)” العملاني الثالث التابع للحرس الثوري عن ضبط شحنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *