أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع عدد القتلى في انفجار منجم للفحم بغرب تركيا الى 157 شخصا

ارتفاع عدد القتلى في انفجار منجم للفحم بغرب تركيا الى 157 شخصا

قال مسؤول محلي لقناة تلفزيون «سي ان ان تورك» اليوم الثلاثاء نقلا عن مسؤولين في مجال الصحة إن عدد القتلى في انفجار منجم للفحم بغرب تركيا ارتفع الى 157.

وقال جنكيز ارجون حاكم اقليم مانيسا إن ما يقرب من 600 عامل حوصروا وقت انفجار المنجم. ولم تؤكد احصاءات ارجون وحدة التعامل مع الكوارث في تركيا التي قالت في وقت سابق ان عدد القتلى 17.
واعلن وزير الطاقة التركي تنار يلديز وقوع الحادثة إثر حريق شب في المنجم تحت الأرض ، وقال إن هناك جهودا لإنقاذ العمال المحاصرين تحت الأرض ويتراوح عددهم بين 200 و300 عامل موجودين على عمق كيلومترين من سطح الأرض.
وأوضح يلديز أن 4 فرق إنقاذ متواجدة في موقع الحادث ، ونقلت وسائل إعلام محلية عن النائب يورتاش قوله إن ” العمال توفوا اختناقا وبسبب الحروق”.
وصرح مسؤول محلي آخر بأن النيران الكثيفة تعرقل جهود الإنقاذ ، ويقول محللون إن وسائل الأمان في مجال المناجم في تركيا متأخرة عن مثيلاتها في الدول الصناعية الأخرى.
يذكر أن أسوأ حادث مناجم شهدته تركيا كان في عام 1992 عندما قتل 270 عاملا في أحد المناجم بالقرب من البحر الأسود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *