أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عشرات الالاف من المتظاهرين في الاردن يهتفون ضد ترامب واسرائيل ويهتفون للقزس

عشرات الالاف من المتظاهرين في الاردن يهتفون ضد ترامب واسرائيل ويهتفون للقزس

تظاهر عشرات الآلاف في الأردن اليوم بعد صلاة الجمعة، تضامنا مع “انتفاضة القدس”، الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها ٫ ودوت هتافات الموت لترامب والموت لاسرائيل وتحيا القدس في سماء العاصمة والمدن الاردنية .

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فإن المشاركين في المسيرات التي عمت مناطق عديدة في المملكة، “أكدوا على عروبة القدس المحتلة وتمسكهم بها عاصمة أبدية لدولة فلسطين، وبقرارات الشرعية الدولية أساسا لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين المستقلة استنادا لحل الدولتين، وعاصمتها القدس الشرقية”.
كما عبرت المسيرات عن الغضب الشعبي الأردني العارم تجاه القرار الذي جاء “منحازا ومحابيا للاحتلال الإسرائيلي”، ما افقد، وفقا لـ “بترا”، الولايات المتحدة حيادها ودورها كوسيط وراع لعملية السلام في المنطقة.

وذكرت مصادر إعلامية أردنية أن المظاهرات شملت مدن أخرى منها إربد والرمثا ودير أبي سعيد وعجلون وجرش شمالي المملكة ومدينة الكرك والطفيلة والعقبة جنوبا، كما تظاهر الآلاف في مخيم البقعة شمالي العاصمة ومخيم الوحدات ومخيم سوف في محافظة جرش، أكد المشاركون فيها على عروبة القدس وتمسكهم بها عاصمة أبدية لدولة فلسطين المنتظرة.
وجاء في تقرير صحفي نشرته وكالة “فرانس برس” أن المئات من المتظاهرين احتشدوا أمام السفارة الأمريكية في العاصمة عمان، ونددوا بقرار ترامب الأخير بشأن القدس وطالبوا الحكومة الأردنية بإغلاق السفارة الأمريكية وطرد السفير وإلغاء معاهدة السلام الموقعة مع إسرائيل ردا على قرار واشنطن.
وأضاف التقرير أن المتظاهرين هتفوا بـ” لا لخيار السلام، بدنا الرد يا قسام” في إشارة إلى كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، و”طال الليل وطفح الكيل يا انتفاضة شيلي شيل”، كما هتفوا “لا سفارة صهيونية على أرض أردنية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *