أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / أردوغان: إذا فقدنا القدس سنفقد المدينة ومكة والكعبة

أردوغان: إذا فقدنا القدس سنفقد المدينة ومكة والكعبة

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من فقدان القدس، حيث قال “إذا فقدنا القدس فلن نتمكن من حماية المدينة المنورة، وإذا فقدنا المدينة فلن نستطيع حماية مكة، وإذا سقطت مكة سنفقد الكعبة”.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، مساء الجمعة، في برنامج ثقافي بمدينة إسطنبول.
وأضاف أردوغان أن هجوما جديدا بدأ يستهدف الشرق الأوسط وجميع المسلمين من خلال القدس، عقب الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وأشار رجب طيب أردوغان إلى أن القدس هي كرامة جميع المسلمين في العالم، مشددا على أنه سيفعل كل ما يلزم من أجل الحفاظ على ما أمرنا الله به وأمانة الأجداد (القدس).
وللجمعة الثانية على التوالي، شهدت معظم المدن الفلسطينية احتجاجات على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، عقب الاعتراف بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.
ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم، استنادا إلى قرارات المجتمع الدولي، التي لا تعترف بكل ما ترتب على احتلال إسرائيل للمدينة، عام 1967 ثم ضمها إليها عام 1980 وإعلانها القدس الشرقية والغربية “عاصمة موحدة وأبدية” لها.
وأكد الرئيس التركي أن بلاده ستواصل اتخاذ خطوات أخرى للتصدي لقرار الإدارة الأمريكية.
وشهدت المدن العربية والاسلامية ومدن غربية تظاهرات حاشدة منددة بقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ٫ كما يتظاهر الفلسطينيون للجمعة الثانية احتجاجا على قرار ترامب ونقل السفارة الأمريكية إليها ٫ ونتيجة المواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي ٫سقط ستة شهداء فلسطينيين واصيب اكثر من 1113 فلسطينيا في برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي أو في غارات إسرائيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام الإحتلال: خطاب نصر الله الاخير هو الأقوى على الإطلاق!

شهد الخطاب الأخير للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مساء اليوم الاربعاء، تفاعلاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *