أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مهاتير محمد يدعو لمواجهة “الشرير” ترامب بعد قراره حول القدس

مهاتير محمد يدعو لمواجهة “الشرير” ترامب بعد قراره حول القدس

دعا رئيس الوزراء الماليزي الأسبق مهاتير محمد خلال مظاهرات ضد قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، إلى مواجهة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفا إياه بـ “الشرير”.

وقال مهاتير محمد أثناء الاحتجاجات أمام السفارة الأمريكية في كوالا لمبور: “علينا استخدام كل قوتنا لمواجهة هذا الشرير الذي يعتبر رئيسا للولايات المتحدة”، داعيا كافة الدول الإسلامية إلى قطع العلاقات مع إسرائيل.
ووصف مهاتير محمد دونالد ترامب أيضا بـ “المستبد الدولي”، مضيفا أن قراره “سيؤدي فقط إلى إثارة غضب المسلمين”.
وكان رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق قد وجه نداء إلى المسلمين حول العالم إلى مواجهة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. كما دعا الماليزيين للمشاركة في تظاهرات حاشدة من المقرر إجراؤها في البلاد يوم 22 ديسمبر/كانون الأول.
وتجدر الإشارة إلى أن مهاتير محمد كان رئيسا للحكومة في ماليزيا في الفترة 1981 – 2003. وفي الوقت الحالي يقود محمد حزبا معارضا.
من جانبه دعا السياسي المعارض الآخر، محي الدين ياسين، الحكومة الماليزية إلى التخلي عن الخطط للاستثمار في الولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *