أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / صحيفة اسرائيلية : تنفيذا لخطوات التطبيع .. ملك البحرين حمد يوجه دعوة لرجال اعمال اسرائيليين لزيارة البلاد الشهر المقبل

صحيفة اسرائيلية : تنفيذا لخطوات التطبيع .. ملك البحرين حمد يوجه دعوة لرجال اعمال اسرائيليين لزيارة البلاد الشهر المقبل

في سلسلة خطوات التطبيع التي يسارع بتنفيذها نظام ال خليفة الحاكم في البحرين مع الكيان الصهيوني ٫ كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية ان نظام ال خليفة وافق على استقبال وفد من رجال أعمال إسرائيليين في البحرين الشهر المقبل، وذلك ردا للزيارة التطبيعية التي أجراها هذا الأسبوع وفد الملك البحريني الذي ضم رجال أعمال وشخصيات دينية إلى القدس المحتلة.

وواجهت زيارة الوفد البحريني موجة من الانتقادات في العالم العربي والإسلامي لكونها شكلا تطبيعا صارخا، كما تأتي بالتزامن مع اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.
وكان الوفد البحريني المكون من 24 شخصية قد غادر إسرائيل، أمس الأربعاء، بعد زيارة استمرت لمدة 4 أيام، وذلك بموافقة الخارجية البحرينية وضمن النهج التطبيعي الذي تنتهجه الحكومة البحرينية برعاية ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، الذي حمل الوفد “رسالة تسامح للمسؤولين الإسرائيليين ودعوات لتعزيز الحوار بين الأديان”، علما بأن الملك البحريني يقمع الأغلبية الشيعية في بلاده.
وضم الوفد أعضاء ينتمون إلى جمعية ماسونية تعرف باسم “هذه هي البحرين” المدعومة ماليا من الملك البحريني، وبين أعضائها مسيحيون ومسلمون سنة وشيعة وبوذيون وهندوسي وسيخ، وآخرون معظمهم مغتربون يقيمون في البحرين ليسوا من ابناء البحرين .
ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن العميد المعاون لمركز الحاخام أفراهام كوبر قوله إن: ” الحكومة البحرينية رحب بالمبادرة التي تهدف إلى إقامة علاقات طبيعية مباشرة غير سياسية بين البلدين” .
وأعلن كوبر أن هذه الزيارة ينبغي اعتبارها خطوة نحو تطبيق الوعد الذي قدمه الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة إلى كوبر وعميد “مركز سيمون ويزنتال” مارفين هير، أثناء زيارتهما إلى المنامة في فبراير الماضي، بالسماح لمواطني بلاده السفر إلى “إسرائيل” دون قيود.
يذكر ان الملك حمد بن سلمان ووزير خارجيته خال ال خليفة يقيمان علاقات وثيقة مع المنظمات الصهيونية العالمية وتم بينهما وبين قادة سياسيين وامنيين اسرائيليين لقاءات موسعة في واشنطن وباريس ولندن ٫ بهدف تعزيز العلاقة بينهما ٫ وجه فيها المسؤولون الاسرائيليون ورؤوساء المنظمات الصهيونية للمك حمد ولوزير خارجيته علىمواقفة الداعمة للنظرة الاسرائيلية لحل مشكلة الشرق الاوسط ودعم مواقف اسرائيل وتصعيد العداء لايران والمنظمات الفلسطينية ٫ واعتبروا الحملات الدبلوماسية والسياسية التي يشنها وزير الخارجية البحريني خال ال خليفة ضد ايران وضد حزب الله بمثابة تاكيد على العلاقة الاستراتيجية التي تربط نظام ال خليفة باسرائيل .
يذكر ان البحرين ذات الاغلبية الشيعية تشهد انتفاضة شعبية واسعة تعارض بقوة سياسة نظام ال خليفة في التطبيع مع الكيان الصهيوني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *