أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / مواطنون عرب يتظاهرون امام مبني السفارة الامريكية في تل ابيب وهم يهتفون : ” القدس عاصمة فلسطين ” و “امريكا راس الحية “

مواطنون عرب يتظاهرون امام مبني السفارة الامريكية في تل ابيب وهم يهتفون : ” القدس عاصمة فلسطين ” و “امريكا راس الحية “

تظاهر مواطنون عرب في تل ابيب أمام مبنى السفارة الأمريكية الثلاثاء احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ٫ وحمل المتظاهرون أيضا لافتات كُتب عليها أن القدس هي “عاصمة فلسطين” وأن “أمريكا هي رأس الحية”.

وشارك في المظاهرة عدد من أعضاء الكنيست من “القائمة (العربية) المشتركة”، من ضمنهم أحمد الطيبي ويوسف جبارين وطالب أبو عرار وعبد الحكيم حاج يحيى.

ونظمت التظاهرة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية ورفعوا لافتات تهاجم الرئيس الامريكي ترامب لقراره الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي ، من بينهما لافتة شبهوا ترامب بالثعبان.
وقال رئيس المتابعة محمد بركة، إن هذه المشاركة الحاشدة، إنما تؤكد على جاهزية جماهيرنا للمعارك الشعبية النضالية ضد سياسة الحرب والاستيطان، داعيا للمشاركة الأوسع في المظاهرة القطرية يوم الجمعة القريب، التي ستنطلق في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا، في مدينة سخنين.
وهتف المشاركون بشعارات منددة بإعلان ترامب، مثل “ما في حل ما في حل… إلا بتقليع المحتل”، “حجار حجار حجار حجار… نحمي القدس ونحمي الدار” و”حرية حرية للقدس العربية”.
وشهدت اليوم، مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر، مواجهات مع الاحتلال نصرة للقدس، ورفضا لإعلان الرئيس الأميركي، أصيب على إثرها أربعة فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال، وذلك خلال المواجهات على نقاط التماس المختلفة في قطاع غزة.
وأشعل إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، موجة غضب في الشارع الفلسطيني، وسرعان ما امتدت لتجتاح التظاهرات مدن وعواصم عربية وإسلامية، لليوم السادس على التوالي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *