أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / هنيه في الذكرى الثلاثين لانطلاقة حماس يتعهد باسقاط قرار الرئيس ترامب بشان القدس والى الابد

هنيه في الذكرى الثلاثين لانطلاقة حماس يتعهد باسقاط قرار الرئيس ترامب بشان القدس والى الابد

تعهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الخميس، بإسقاط قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن إعلان القدس عاصمة لإسرائيل، وإسقاط ما يسمى بـ”صفقة القرن”.

وفي كلمة بمناسبة الذكرى الثلاثين لانطلاقة حركة حماس، قال هنية: “إننا سنسقط قرار ترمب مرة وإلى الأبد”. وأضاف أنه “لا يوجد بشر في هذا العالم يمكن أن ينتزع منا قدسنا، ولا يمكن لكائن من كان أن يغير هوية القدس، ولا يمكن لأية قوة عظمى أو صغرى أن تمنح القدس للمحتل، فلا وجود لشي اسمه دولة إسرائيل لتكون له عاصمة اسمها القدس”.
واعتبر هنية أن قرار ترمب “لا يقل خطورة عن وعد بلفور”. وقال إن “هذا الجيل الفلسطيني المسلم لن يسجل على نفسه أنه مرر هذا القرار المشؤوم بحق القدس”. وأضاف: “إذا كان أجدادنا لظروف كثيرة لم يستطيعوا وقف وعد بلفور، فنحن الأحفاد والأبناء لن نمرر وعد ترمب، وأقسم بالله لن نمرر وعد ترمب”.
ولتحقيق الهدفين المذكورين دعا هنية، إلى ثلاث مسارات أولها تحقيق الوحدة الفلسطينية على قاعدة الاحترام المتبادل والشراكة في إدارة شؤون الوطن، معتبرا أن الموقف الفلسطيني الموحد أبلغ رد على قرار ترامب.
وقال بهذا الصدد “متمسكون بالمصالحة التي انطلقت بقوة منذ أشهر وقطعنا بها أشواطا جيدة، وتحقيق المصالحة يتطلب الإسراع في كل الخطوات المتفق عليها وتوفير حياة كريمة لأهل غزة”.
وأضاف “علينا أن نتفق على استراتيجية نضالية شاملة تأخذ كل أسباب القوة والصمود في إطار المقاومة الشعبية الشاملة لمواجهة الاحتلال والعمل الدبلوماسي إضافة إلى المقاومة المسلحة”.
وشدد هنية على ضرورة الإسراع في “ترتيب منظمة التحرير الفلسطينية البيت الجامع للشعب الفلسطيني بحيث تضم كل القوى الوطنية والإسلامية “.
وفي المسار الثاني دعا هنية، إلى بناء تحالفات قوية على مستوى المنطقة والأمة “لأن معركة القدس هي معركة كل الأمة المدعوة إلى تجاوز خلافاتها الداخلية وتوجيه بوصلتها نحو القدس وفلسطين”.
أما المسار الثالث فأكد هنية على “الاستمرار في الانتفاضة وأن تستمر الأمتين العربية والإسلامية في الثورة عبر جعل يوم الجمعة من كل أسبوع يوما للقدس والغضب والتظاهرات حتى إسقاط قرار ترامب”.
وتخلل المهرجان عرضا عسكريا لعشرات من نشطاء كتائب القسام الجناح العسكري لحماس بأسلحتهم وزيهم الرسمي، وآخر بشكل مشترك مع الأجنحة العسكرية للفصائل.
وأوضح هنية أن حماس تسعى إلى “تحقيق هدفين مهمين في المعركة مع الإدارة الأمريكية ومع الاحتلال الصهيوني”، قائلا إن “الهدف الأول هو إرغام الإدارة الأمريكية على التراجع عن قرارها الظالم، والهدف الثاني إسقاط ما يسمى بصفقة القرن”.
يذكر ان ترامب كان قد أعلن في السادس من الشهر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ووقع مرسوما بنقل السفارة الأمريكية إليها ما قوبل برفض فلسطيني وعربي وإسلامي شديد ٫ ومنذ ذلك الوقت تتواصل احتجاجات شعبية فلسطينية يومية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى جانب تظاهرات رافضة للقرار الأمريكي في عواصم عربية وإسلامية ودولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية مستقبلا هنية : إيران لن تتردد في دعم القضية الفلسطينية وأهالي غزة المظلومين والمقاومين

استقبل قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي ، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *