أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مروحيات الاحتلال الاسرائيلي تقصف مواقع لكتائب القسام في مناطق متفرقة في قطاع غزة

مروحيات الاحتلال الاسرائيلي تقصف مواقع لكتائب القسام في مناطق متفرقة في قطاع غزة

شنت الطائرات المروحية للكيان الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عدّة غارات على مواقع تابعة لكتائب القسام في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأطلقت طائرات مروحية “أباتشي” العديد من الصواريخ صوب هدف في محيط أبراج المخابرات، شمال غرب مدينة غزة، ما تسبب باندلاع حرائق في المكان.
وفي وقت لاحق امتد القصف ليطال موقعا جنوب حي الزيتون، في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة غزة، كما استهدفت غارة أخرى موقعا قريبا من شاطئ بحر مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
كما اغارت الطائرات المروحية على موقع ” الـ17 – البحرية” التابع ايضا لكتائب القسام غرب مدينة دير البلح وسط القطاع غزة بحوالي 5 صواريخ على ثلاث مرات.
واستهدفت الطائرات المروحية موقع “البحرية” غرب مخيم الشاطئ بخمسة صواريخ، فيما تعرض موقعي “بدر وقريش” إلى الجنوب من مدينة غزة لقصف بخمسة صواريخ .
وشاركت الزوارق الحربية الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، في تنفيذ عمليات قصف، وفي أعمال استطلاع ومطاردة في بحر غزة.
وذكرت مصادر محلية وامنية بان الزوارق الاسرائيلية استهدفت بقذيفة واحدة على الاقل منطقة الواحة شمال قطاع غزة، كما قامت الزوارق بالاقتراب من شاطئ بحر خان يونس جنوب القطاع ، بهدف ارغام الصيادين الفلسطينيين على مغادرة البحر.
وقالت المصادر الطبية في وزارة الصحة الفلسطينية، إنها لم تبلغ عن وقوع اصابات في الغارات التي استهدفت عدة مواقع في قطاع غزة.
وتزامنت الغارات الجوية على قطاع غزة مع حركة مكثفة وغير اعتيادية للزوارق الحربية الاسرائيلية في عرض البحر قبالة ساحل قطاع.
وقال متحدث باسم جيش الإحتلال الاسرائيلي في بيان عسكري انه “ردا على الهجمات الصاروخية من قطاع غزة على المجمعات الجنوبية في اسرائيل، هاجم الجيش ثلاثة أهداف لحماس في القطاع تعمل كمراكز للتدريب وتخزين للاسلحة”.حسب قوله
واعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة الماضية ٫ اغلاق معبري كرم أبو سالم، وبيت حانون “ايرز” الواقعين على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، اعتبارا من اليوم الخميس ردا على “اطلاق صواريخ من القطاع”.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال ” ان “السلطات قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم للبضائع ومعبر “ايرز” للأشخاص، وذلك في اعقاب الأحداث الامنية الاخيرة”.
وحلّقت مروحيات جيش الاحتلال الاسرائيلي بشكل ثابت فوق عرض بحر غزة وخان يونس، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع واقتراب زوارق إسرائيلية حربية من شاطئ بحر خانيونس جنوب القطاع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *