أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / الاردن ترضخ لشروط الخاطفين عن سفيرها العيطان وتطلق سراح الارهابي السلفي ” الدرسي ” والسفير يصف الصفقة بانها تمت بصورة حضارية وانسانية..!!

الاردن ترضخ لشروط الخاطفين عن سفيرها العيطان وتطلق سراح الارهابي السلفي ” الدرسي ” والسفير يصف الصفقة بانها تمت بصورة حضارية وانسانية..!!

قال السفير الأردني المحرر فواز العيطان، في أول تصريح له بعد وصوله إلى مطار عمّان، انه هنا ” السجين محمد الدرسي بالسلامة بعدما التقاه صباح اليوم في طرابلس ” وكانت السلطات العمانية قد رضخت لخاطفي السفير ، من الجماعات السلفية المسلحة ،واقدمت على اطلاق سراح ” الدرسي ” من السجون الاردنية رغم ان اقضاء الاردني حكم عليه بالسجن مدى الحياة بسبب مشاركته في عمليات الارهابية .

وقال السفير الاردني : أن عملية التبادل بينه وبين سجين ليبي يقضي عقوبته في الأردن، ” تمت بطريقة سلسة وحضارية جداً !!. وقال العطيان إن عملية اختطافه تمت من قبل عائلة السجين الليبي لدى الأردن محمد الدريسي، وإنهم تعاملوا معه بطريقة حضارية وإنسانية.!
وبين العيطان في تصريحات للصحافيين عقب وصوله مطار عمان ، أنه شاهد السجين الدرسي في طرابلس صباح اليوم وهنأه بالسلامة، مضيفاً أن عملية التبادل تمت بطريقة سلسة وأنها انتهت بطريقة مشرفة، بحضور مسؤولين أردنيين وليبيين.
وأوضح العيطان أنه لامانع لديه من العودة للعمل في ليبيا، وأن قدره هو المسؤول عن اختطافه، وأنه لم يتلق أي تهديدات قبل عملية الاختطاف.
وأضاف أنه كان مطمئناً بسبب اهتمام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بقضيته والحكومة والأجهزة الأمنية.
وعند سؤاله عما إذا كان سيعود إلى ليبيا، أجاب بطريقة تعجب “ولم لا!”، مؤكداً في الوقت نفسه على أنه ليس هناك أي ثأر أو ضغينة بين الشعب الليبي والأردن، بل شدد على الأخوة بين الشعبين والبلدين.
ووصل العيطان إلى مطار عمان، حيث كان في استقباله العاهل الأردني، الملك عبدالله، وحشد من المسؤولين والصحافيين.
وكانت مصادر في الخارجية الليبية أكدت في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء ، أنه تم تحرير السفير الأردني فواز العيطان المختطف في ليبيا منذ أبريل، وقالت المصادر إن السفير تم نقله من طرابلس إلى بنغازي. وأكد مصدر مطلع أن إطلاق السفير الأردني في ليبيا تم بناء على صفقة بموجبها أطلق سجين ليبي يقضي حكماً مؤبداً في الأردن بتهمة الإرهاب.
وكشفت المصادر أن الطائرة التي نقلت السجين الليبي محمد سعيد الدرسي هبطت في مطار بنغازي، وعادت إلى الأردن حاملة السفير فواز العيطان.
وأضافت : أن وسيطاً عربياً تولى إبرام الصفقة والتفاوض بين الحكومة الأردنية وقائد قوات درع ليبيا في بنغازي وسام بن حميد، وهي إحدى الميليشيات السلفية الوهابية المسلحة في ليبيا.
وكان السفير العيطان قد اختطف في طرابلس في منتصف أبريل في وسط طرابلس وجرح سائقه بإطلاق نار على أيدي مسلحين ملثمين في ثاني هجوم يتعرض له دبلوماسيون في هذا البلد الذي يعاني من انعدام الأمن منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *