أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس اللبناني عون يدعو القمة العربية الى تقديم شكوى عاجلة لمجلس الامن لتعطيل قرار ترامب بشان القدس

الرئيس اللبناني عون يدعو القمة العربية الى تقديم شكوى عاجلة لمجلس الامن لتعطيل قرار ترامب بشان القدس

طالب الرئيس اللبناني ميشال عون بتقديم شكوى عاجلة الى مجلس الامن الدولي باسم الدول الاسلامية لتعطيل القرار الاميركي بشأن القدس واتخاذ اجراءات عقابية ضد اي دولة تنحو منحى الاعترف بالقدس عاصمة لكيان الاسرائيلي.

وقال عون خلال كلمة له في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الاسلامي في مدينة اسطنبول أن إسرائيل منذ نشوئها تعتمد مبدأ القوة وسلب الحقوق والتهجير مستفيدة من الفيتو والدلع الدولي والإسرائيليون مارسوا أبشع أنواع التطهير العرقي على أرض فلسطين.
واضاف أن الولايات المتحدة بخطوة الولايات المتحدة تتنازل عن دورها كمرجع لحلِ النزاعات الدولية وتسقط عن صفة الدولة العظمى .
واشار الى انه لم يسبق أن تجرأت أي دولة على المس بالقدس وهيبتها وخصوصيتها ورمزيتها.
وأكد عون أن الامم المتحدة التي قسمت فلسطين لن تنجح في ادانة او ردع اسرائيل.
واعتبر أن الاحداث التي عصفت بالعالمين العربي والاسلامي وحالة التعثر والتخبط صدعت العلاقات بين بعض الدول الشقيقة والصديقة فتعمقت الفجوات وفقدت روح التضامن والصراع العربي الاسرائيلي تحول الى صراع عربي عربي، واسرائيل المستفيدة الوحيدة منه.
وختم عون بالدعوة إلى التمسك بالمبادرة العربية للسلام من دون انتقاص والتوسط مع وسيط نزيه للتفاوض حولها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *